الشريط الإخباري
عــاجــل مراسلوا سانا : هزة أرضية في دمشق واللاذقية وعدد من المحافظات

تنفيذ كامل خطة زراعة محاصيل النباتات الطبية والعطرية بمنطقة الغاب

حماة-سانا

بلغت المساحات المزروعة بمحاصيل النباتات الطبية والعطرية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة 2169 هكتاراً من إجمالي الخطة المقررة للموسم الحالي والبالغة 2290 هكتاراً بنسبة تنفيذ اقتربت من 100 بالمئة.

وأوضح مدير الثروة النباتية في الهيئة المهندس وفيق زروف لـ سانا أنه تمت زراعة 771 هكتاراً بحبة البركة و1019 هكتاراً باليانسون و283 هكتاراً بالكمون و79 هكتاراً بالكزبرة والشمرا و 17 هكتاراً بالزعتر مشيراً إلى أن عمليات حصر المساحات المزروعة مستمرة في مختلف أقسام الهيئة لذا من المتوقع أن تكون المساحة أكبر من المعلنة حالياً.

ولفت زروف إلى أن النباتات الطبية والعطرية من الزراعات المفضلة لفلاحي منطقة الغاب بسبب ارتفاع ثمنها بالسوق المحلية وسهولة تسويقها وانخفاض تكاليف الإنتاج مقارنة بمحاصيل أخرى كونها تروى بالأمطار في فصل الشتاء مضيفاً إن أماكن زراعة محاصيل النباتات الطبية والعطرية بمنطقة الغاب تتركز في أقسام جب رملة ومحردة وسلحب والسقيلبية.

وأشار عدد من الفلاحين ومنهم المزارع جاسم المصطفى إلى أن زراعة المحاصيل الطبية والعطرية تتزايد باستمرار في منطقة الغاب بسبب عائدها المادي الجيد رغم الغلاء الكبير الذي طرأ مؤخراً على أجور الفلاحة والأيدي العاملة والمحروقات مقارنة بالزراعات الأخرى مثل القطن والشوندر السكري.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الزراعة: نحو 6 آلاف هكتار زيادة في خطة زراعة النباتات الطبية والعطرية للموسم القادم

دمشق-سانا تعتبر النباتات الطبية والعطرية من المحاصيل الشتوية ذات التكاليف المنخفضة