الشريط الإخباري

الجيش الروسي يحبط هجوماً على محطة زابوروجيا النووية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مجموعة من المخربين الأوكرانيين قامت بمهاجمة القوات الروسية أثناء قيامها بدوريات التأمين في المنطقة المجاورة لمحطة زابوروجيا النووية.

ووفقاً لبيان للوزارة: “حاول نظام كييف تنفيذ استفزاز في غاية الوحشية بالقرب من المحطة حيث تعرضت دورية متنقلة للحرس الوطني الروسي صباح اليوم لهجوم بالأسلحة الخفيفة من قبل مخربين أوكرانيين أثناء قيامها بدوريات في المنطقة المحمية المجاورة للمحطة”.

وأوضح البيان أن “المخربين كانوا يختبئون بمجمع تعليمي وتدريبي يتكون من عدة طوابق ويقع خارج محطة الطاقة حيث قاموا بإطلاق النيران الكثيفة من النوافذ وقامت القوات الروسية بالرد على مصدر النيران وإسكاتها ما أجبر المخربين الأوكرانيين على الفرار من المبنى بعد أن قاموا بإضرام النيران فيه وإحراقه أثناء هروبهم”.

بدوره أعلن متحدث باسم الحرس الوطني الروسي اليوم أنه تم إخماد النيران ولم يكن هناك مدنيون مؤكداً أن الوضع في محطة زابوروجيا النووية تحت السيطرة وأن الموظفين العاملين في المحطة يواصلون عملهم كالمعتاد.

وكان الحرس الوطني الروسي أعلن صباح اليوم العثور على مخزن كبير للأسلحة خلفته القوات الأوكرانية في محطة زابوروجيا النووية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر

موسكو-سانا أعلن الجيش الروسي دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب