الشريط الإخباري

بوتين: روسيا تعتزم مواصلة القتال بلا هوادة لحماية دونباس

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عزم بلاده مواصلة القتال بلا هوادة ضد مقاتلي التشكيلات القومية خلال العملية الخاصة لحماية دونباس.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين اليوم أن الرئيس بوتين شدد في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على أن القوات المسلحة الروسية تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على حياة المدنيين وتستخدم أسلحة عالية الدقة لتدمير البنية التحتية العسكرية الأوكرانية فقط.

وقال “إن العملية العسكرية الروسية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون لاعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس” مؤكداً أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا.

وأشار بوتين إلى أن ماكرون لم يتحدث في تصريحاته خلال 7 سنوات عن انتهاك السلطات الأوكرانية لاتفاقيات مينسك.

ودعا بوتين نظيره الفرنسي إلى الانضمام لجهود ضمان الإجلاء الآمن للمواطنين الأجانب من أراضي أوكرانيا حيث تعهد ماكرون بالعمل مع كييف بشأن الطلاب الهنود المحتجزين كرهائن في مدينة خاركوف.

وكان قصر الإليزيه قال في بيان إن ماكرون أجرى اتصالاً هاتفياً مع بوتين استمر 90 دقيقة هو الثالث بين الرئيسين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة ومقتل 500 مسلح أوكراني

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من صد جميع هجمات قوات نظام كييف …