الشريط الأخباري

نشاط عمراني في مشروع ماروتا سيتي و109 مقاسم محفورة وقيد الحفر

دمشق-سانا

تسير أعمال حفر المقاسم والبناء في مشروع ماروتا سيتي بالمنطقة التنظيمية الأولى بوتيرة عالية محققة مراحل إنشائية متقدمة خلال الأشهر الستة الأخيرة مع تزايد عدد المقاسم المرخصة والموافقات على الأفكار التصميمية حسب القائمين عليه.

وتوضح الصور الأولية لأعمال الإنشاءات في المشروع التقدم الذي أنجز ووصول العديد من المقاسم لارتفاعات مختلفة حسب مدير مديرية تنفيذ المرسوم 66 المهندس رياض دياب الذي بين في تصريح لمراسل سانا أن ماروتا سيتي مشروع معماري رائد سيضم مقاسم سكنية وتجارية واستثمارية متنوعة إلى جانب مساحات واسعة من المسطحات الخضراء والحدائق والمرافق الترفيهية.

وأشار المهندس دياب إلى أن عدد المقاسم المحفورة وقيد الحفر في المشروع بلغ 109 مقاسم فيما منح إذن صب لـ 28 مقسماً حتى تاريخه مبيناً وجود تفاوت في تقدم الأعمال الإنشائية بين المقاسم حيث وصل بعضها للطابق الثاني عشر.

وحسب المهندس دياب حصلت 166 فكرة تصميمية على الموافقة وازداد عدد المقاسم المرخصة ليصل إلى 63 مقسماً مرخصاً من أصل 128 طلب ترخيص.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لشركة دمشق الشام القابضة محمد لؤي قره بلا إلى أن تأسيس شركة داما للمجبول البيتوني ومواد البناء بالشراكة مع شركة دمشق الشام للإدارة الذراع التنفيذية لشركة دمشق الشام القابضة سيسهم في رفع وتيرة الأعمال الإنشائية والنشاط العمراني من خلال تأمين المجبول البيتوني الذي سينتج وفق مواصفات فنية قياسية عالية.

فراس صافي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أعمال حفر المقاسم في ماروتا سيتي

تصوير: وسيم خيربك