الشريط الإخباري

حملتا نظافة بمدينتي دير حافر ومسكنة بريف حلب

حلب-سانا

نفذت محافظة حلب اليوم حملتي نظافة وذلك في مدينتي دير حافر ومسكنة بريف المحافظة الشرقي تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني للمجالس المحلية تخللهما ترحيل الأنقاض وفتح الطرقات وتنظيف الشوارع وغرس الأشجار والعناية بالحدائق وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي والمنظمات والجمعيات الأهلية.

وبين الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب لمراسل سانا أن الحملة تاتي تنفيذاً لخطة المحافظة للاهتمام بإعادة الإعمار وتفعيل دور البلديات بالتعاون مع المجتمع المحلي للارتقاء بالواقع الخدمي وتعزيز التشاركية والثقافة التطوعية.

كاميرا سانا رصدت فعاليات الحملتين حيث أوضح عثمان مصطفى رئيس مجلس مدينة دير حافر أن الحملة شملت محاور المدينة الرئيسية والفرعية حيث توجهت الآليات مع كوادر مجلس المدينة والمجتمع المحلي للمشاركة بأعمال تنظيف الشوارع وفتح الطرقات وتنظيف الحدائق وغرس الأشجار وتعزيل المطريات.

بدوره بين يوسف المحمد مختار حي الكرامة بمدينة دير حافر أن أهالي الحي مع الفعاليات الشعبية شاركوا بالحملة للإسهام بالحفاظ على نظافة مدينتهم.

وفي مدينة مسكنة لفت حسن حسن رئيس مجلس المدينة إلى أن الحملة شملت سوق المدينة الرئيسي وشوارعها الفرعية بمشاركة طلبة المدارس والمنظمات الشعبية.
وتحدث كل من إسماعيل خلو رئيس مجلس بلدة عطشانة جب ميري وصلال الحسين رئيس بلدة المعمورة عن مشاركة الآليات في حملة النظافة بمدينة مسكنة وزراعة جوانب الطريق الرئيسية وتقليم الأشجار في المنصفات.

وأعرب عدد من أهالي المدينتين عن ارتياحهم لتنفيذ حملات النظافة وشكرهم للجهات المعنية على ترحيل الأنقاض وخاصة مع عودة الأهالي لمنازلهم التي هجروا منها جراء الإرهاب.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش يدمر طائرات مسيرة للإرهابيين ويقضي على عدد منهم بريف حلب

حلب-سانا دمرت وحدات من الجيش العربي السوري عاملة بريف حلب عدة طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية …