الشريط الأخباري

اتحاد الكاراتيه يجري اختبارات فنية وبدنية للاعبين المميزين

دمشق-سانا

أقام اتحاد الكاراتيه اختبارات بدنية وفنية للاعبين المميزين في بطولات الجمهورية التي جرت العام الماضي للفئات العمرية تحت 16 و18 سنة للذكور والإناث وذلك على مضمار ملعب الجلاء وصالة المنتخب الوطني والصالة المغلقة في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق استعداداً للبطولات القادمة.

وفي تصريح لسانا أكد عضو اتحاد اللعبة مسؤول المنتخبات سهيل سلمان أن الاختبارات جرت وفق معايير اختيار عالية تم وضعها من قبل لجنة انتقاء المنتخب الوطني بالاشتراك مع لجان الاتحاد وفق المعايير المعتمدة دولياً.

وأشار سلمان إلى أن التدريب في هذه اللعبة يعتمد على الأساليب العلمية للوصول باللاعب إلى أعلى المستويات لافتاً إلى أن اختبارات التحمل والقوة مهمة جداً لأنها تساعد اللاعب على أداء الانقباضات السريعة والقصيرة والقوية أثناء النزالات.

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات خلدون زهر الدين أنه تم اختيار المميزين في بطولات الجمهورية التي جرت مؤخراً والبالغ عددهم 100 لاعب ولاعبة للمشاركة في هذه التجارب لانتقاء الأفضل وضمه إلى صفوف المنتخب ليتم الاهتمام به وصقله وتأهيله للمشاركات الخارجية مبيناً أنه ظهر خلال التجارب تفاوت ملحوظ في المستوى الفني والبدني للاعبين واللاعبات رغم وجود كم كبير من الخامات التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية.

يشار إلى أن لجنة انتقاء المنتخبات تألفت من خلدون زهر الدين وعبد المجيد الشريف وعلي حشيش ومحمود درغلي ونبيل ضاحي ولولو قلعه جي وعدنان لاوندي ونورس الحموي ومعتز أبو عليقة .

محمد الخاطر

انظر ايضاً

واشنطن ترصد أكثر من 6 ملايين دولار لتلفيق روايات عن الجيش الروسي

واشنطن-سانا رصدت وزارة الخارجية الأمريكية نحو 6 ملايين دولار على برنامج يهدف لتلفيق روايات ضد …