الشريط الأخباري

توزيع مساعدات للمهجرين في مركز تجمع حسياء بريف حمص

حمص-سانا

وزع اليوم مركز التنسيق الروسي 5 أطنان من المساعدات الإنسانية ضمت مجموعة من السلل الغذائية والألبسة وهدايا الأطفال للمهجرين المقيمين في مركز التجمع السكاني الموجود في بلدة حسياء بريف حمص.

وذكر ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم فلاديمير ماروزف أنه بالتنسيق مع محافظة حمص وبلدية حسياء تم تقديم معونة بحدود 5 أطنان تتضمن زيت عباد الشمس وسكراً وطحيناً ورزاً إضافة إلى ألبسة وهدايا للأطفال.

بدوره أشار رئيس بلدية حسياء المهندس أحمد إدريس إلى أن حسياء استقبلت خلال السنوات الماضية العديد من المهجرين من مختلف مناطق حمص حيث يضم مركز التجمع السكاني حالياً 95 غرفة يقطن فيها 60 عائلة مهجرة تقدم لهم كل الخدمات اللازمة من مياه وكهرباء وغيرهما إضافة إلى الخدمات الانسانية والاجتماعية من قبل المنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية.

وأعرب محمد الحسن ومحمد البستان المهجران منذ سنوات من منطقة تدمر من جراء الإرهاب عن تقديرهما لوقوف ودعم روسيا للشعب السوري في مكافحة الإرهاب بينما نوهت هالة الحسن مهجرة من القصير بالوضع الخدمي الجيد في المركز والمساعدات الروسية التي أمنت لهم العديد من احتياجاتهم.

في سياق متصل تم تسليم كنيسة أم الزنار بحمص القديمة 5 أطنان من الطحين مقدمة من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية.

ولفت الأب لوقا عوض مدير عام مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية في أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس إلى الدور الكبير للشعب الروسي والحكومة الروسية في دعم صمود الشعب السوري ومكافحته للإرهاب ودحره عن أراضيه منوهاً بالعلاقات الوثيقة التي تربط الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية الأرثوذكسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار داخل مدرسة بولاية تكساس الأمريكية إلى 14 قتيلاً

واشنطن- سانا قتل 14 طفلاً وأستاذ اليوم إثر هجوم نفذه مسلح داخل مدرسة ابتدائية في …