الشريط الإخباري

وضع مشروع الري في حطلة بريف دير الزور بالخدمة

دير الزور-سانا

وضعت مديرية الزراعة بدير الزور مشروع الري في حطلة بريف دير الزور الشمالي بالخدمة بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل مجموعات الري في المحافظة.

وذكر مدير الزراعة المهندس أسعد طوكان في تصريح لمراسل سانا أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع منظمتي إسعاف أولي والهلال الأحمر العربي السوري وهو من المشروعات الحيوية التي تأتي في إطار العمل لإعادة زراعة كل المساحات القابلة للزراعة وإرواء المساحات التي تضررت خلال السنوات السابقة جراء الإرهاب ما يساهم في إعادتها إلى العملية الزراعية.

وبين طوكان أن المشروع يروي 4 آلاف دونم من الأراضي الزراعية في منطقة حطلة ويساهم في إعادة الحياة إلى مساحات واسعة من الأراضي التي كانت خارج الخدمة منذ سنوات نتيجة توقف مجموعات الري الزراعي.

من جهته أشار منسق إدارة المياه في فرع الهلال الأحمر بدير الزور المهندس محمد ذياب العلي إلى أن الأعمال التي تم تنفيذها تضمنت تركيب ثلاث مجموعات زراعية جديدة وصيانة ثلاث مجموعات أخرى باستطاعة 750 متراً مكعباً بالساعة لكل واحدة منها مع تقديم مجموعة توليد باستطاعة 200 ك.ف إضافة إلى صيانة أنابيب السحب والدفع.

ونوه عدد من الفلاحين بالجهود المبذولة لإعادة دوران عجلة الإنتاج في القطاع الزراعي بدير الزور ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتأمين مصدر دخل للأهالي العائدين إلى قراهم وحقولهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency