الشريط الأخباري

سبل النهوض بالقطاع السينمائي السوري على طاولة البحث

دمشق-سانا

بحث الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الثقافة بدمشق اليوم واقع صناعة السينما السورية والعوائق التي تعترض هذه الصناعة وضرورة تفعيل الانتاج السينمائي الخاص.

وتناول الاجتماع الذي حضره أعضاء لجنة صناعة السينما ضرورة تقديم حزمة تسهيلات لتحفيز منتجي القطاع الخاص لإنتاج فيلم واحد على الأقل سنويا يطرح في مضمونه مجموعة من القيم الاجتماعية السورية.

ودعت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح إلى تفعيل الشراكة بين جميع القطاعات المنتجة للأفلام السينمائية على المستوى المحلي للوصول للهدف الأساسي بدعم المنتج السينمائي ليتحول إلى رافد من روافد الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية وتثبيت الحضور في المحافل العربية.

وناقشت مشوح مع المشاركين في الاجتماع وضع اشتراطات ثقافية تتعلق بالمحتوى الفكري ومنع القرصنة وحماية حقوق الملكية الفكرية إضافة إلى إمكانية إعداد دراسات فنية وتقنية لتحسين استثمار المراكز الثقافية

الكبيرة لتعويض نقص الصالات ودور السينما ومساهمة وسائل الإعلام والإعلان والتسويق للأفلام السينمائية ضمن الإمكانيات المتاحة.

كما قدم المجتمعون خططا ومقترحات للنهوض بواقع صناعة السينما وخلق مظلة لكتاب السيناريو السينمائي ونشر الثقافة السينمائية بشكل عام ولا سيما في مراحل التعليم المدرسية والجامعية.

شذى حمود

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل 41 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 250 حالة ووفاة 3

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 250 …