مهندسة زراعية تؤسس مشروعاً متناهي الصغر لإنتاج مستخلصات الأعشاب الطبيعية

السويداء-سانا

حولت المهندسة الزراعية وفاء عزام من محافظة السويداء خبرتها الأكاديمية وحبها للطبيعة واهتمامها بالتنوع الحيوي والنباتات الطبية والعطرية إلى مشروع متناهي الصغر لإنتاج الزيوت والكريمات من مستخلصات الأعشاب الطبيعية.

المشروع وفق وفاء زوجة الشهيد مازن أبو سرحان جاء بهدف تحقيق مصدر دخل إضافي يساعدها على تحمل أعباء الحياة وإعالة بناتها الثلاث وإثبات ذاتها بالعمل كامرأة منتجة.

وروت وفاء 45 عاماً خلال حديثها لمراسل سانا كيف تقوم بإحضار المواد الأولية والأعشاب اليابسة المجففة من محلات العطارين أو النباتات التي تزرعها لتقوم بعصرها وتقطيرها بواسطة آلة تقطير صممتها بنفسها من أجل سحب الخلاصات المائية والزيوت وتصنيع الكريمات وتسويقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمعارف والأصدقاء والمشاركة بالمعارض تماشيا مع وجود طموحات لديها للتوسع بمشروعها.

وتسعى وفاء للاستمرار بتطوير مهاراتها والبحث المتواصل في المراجع العلمية المتعلقة بالأعشاب الطبيعية ليضاف ذلك إلى مخزونها المعرفي ومعلوماتها المكتسبة من عملها بمديرية الزراعة في مجال المحميات الطبيعية خلال الفترة الماضية إضافة للدورة التي خضعت لها عبر الانترنت في مجال تصنيع الكريمات.

ساعات تقضيها وفاء بالعمل في مشروعها ضمن منزلها دون أن يتعارض ذلك مع ممارسة عملها الوظيفي حاليا في الوحدة الإرشادية بقرية الدور ومتابعتها كذلك لشؤون بناتها والاهتمام بتربيتهن وتعليمهن.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشروع متناهي الصغر يؤمن 13 فرصة عمل

طرطوس-سانا استثمر الشاب علي سليمان من بلدة السيسنية بريف صافيتا بطرطوس شغفه وحبه لزراعة الفطر