الشريط الأخباري

نوفاك: روسيا واثقة من عدم قدرة أي طرف على تعطيل تنفيذ (التيار الشمالي 2)

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك اليوم أن بلاده واثقة من عدم قدرة أي طرف على تعطيل تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز (التيار الشمالي 2) الذي سيمر الغاز عبره إلى أوروبا.

وقال نوفاك في مقابلة مع مؤسسة (ار بي سي) الإعلامية: “نعتقد أنه لا يمكن تعطيل هذا المشروع.. لقد بني وفقاً لجميع المتطلبات القانونية بعد أن كان هناك الكثير من المعارضة.. لكن مع ذلك نحن واثقون من أن خط الأنابيب هذا سيزود أوروبا بالغاز”.

وأعلن نوفاك أن بلاده مستعدة لرفع حجم إنتاج وإمدادات الغاز لتلبية الطلب الأوروبي وأشار إلى أن هناك حاجة لإبرام عقود طويلة الأجل لهذا الغرض لافتاً إلى أنه “من الصعب القول متى ستنتهي فترة ارتفاع الأسعار وفي المقابل يجب أن تلبي إمدادات الغاز حجم الطلب بالكامل في أوروبا.. إذا تم توفير حجم الاستهلاك في أوروبا عن طريق الإمدادات طويلة الأجل من روسيا والجزائر والنرويج فستكون الأسعار أكثر استقراراً”.

وتدعو روسيا باستمرار إلى التوقف عن تسييس مشروع (التيار الشمالي 2) مؤكدة أنه مشروع تجاري ستستفيد منه روسيا والاتحاد الأوروبي.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في وقت سابق أن الولايات المتحدة لا تستطيع بتصريحاتها بشأن العقوبات ضد خط أنابيب الغاز (التيار الشمالي 2) التغطية على عدم قدرتها على المنافسة.

من جهة ثانية أشار نوفاك إلى أن حجم الطلب العالمي على النفط ارتفع في عام 2021 بمقدار 4.5 إلى 5 ملايين برميل يوميا متوقعاً أن يزداد في عام 2022 بنحو 4 ملايين برميل يومياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نوفاك: سياسات المسؤولين الأوروبيين المتسرعة سبب أزمة الطاقة بأوروبا

موسكو-سانا أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن سياسات المسؤولين الأوروبيين المتسرعة وقصر النظر …