الشريط الإخباري

توزيع وحدات إنتاج أعلاف مائية بريف السويداء

السويداء-سانا

بدأ فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء بالتعاون مع مديرية الزراعة بتوزيع “وحدات إنتاج أعلاف مائية” وذلك في قرى أم حارتين والصورة الصغيرة وخلخلة وحزم ورضيمة اللوا بريف المحافظة الشمالي.

وأشار رئيس فرع المنظمة الدكتور نواف قرموشي في تصريح لمراسل سانا إلى أن توزيع الوحدات يأتي ضمن منحة لدعم وحماية سبل العيش ويشمل 120 سيدة معيلة لأسرتها وتعتمد على تربية الثروة الحيوانية بمعيشتها.

كما تم تقديم 10 أوان بلاستيكية للزراعة المائية مع حواملها لكل سيدة مستفيدة و100 كغ من بذور الشعير المستخدمة براعمها كعلف طازج وفق قرموشي مبيناً أنه يتبع ذلك توزيع نعاج وأعلاف مركز خلال الفترة القادمة.

وذكر قرموشي أن توزيع وحدات إنتاج الأعلاف يأتي كحلول بديلة تساعد بدعم الثروة الحيوانية حيث تم استنبات مائي للعلف ضمن هذه الوحدات وبالتالي تجاوز مشكلة ندرة الأعلاف وارتفاع تكاليفها وضمان استمرار تربية الحيوانات لدى المستفيدات من المنحة.

ولفت قرموشي إلى أن متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري يقدمون للمستفيدات الدعم على مدار ستة أشهر مع تدريب على الزراعة المائية خلال جلسات بإشراف متخصص في التغذية الحيوانية وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع مديرية الزراعة.