الشريط الإخباري

غلاييني: عودة الكهرباء إلى درعا والسويداء خلال 48 ساعة

ريف دمشق-سانا

أكد معاون مدير عام مؤسسة نقل الكهرباء المهندس عبد القادر غلاييني أن التيار الكهربائي سيعود الى محافظتي السويداء ودرعا خلال 48 ساعة على الأقل وذلك بعد الاعتداء الإرهابي على خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية أمس والذي أدى لتوقفها عن العمل.

4وخلال جولة تفقدية على موقع الاعتداء في ريف دمشق اوضح غلاييني في تصريح لـ سانا إن ورشات الصيانة والكهرباء تعمل منذ الصباح على إعادة تأهيل خط الغاز وابراج التوتر العالي وخطوط نقل القدرة الكهربائية مبينا ان حجم الأضرار تقدر بأكثر من 100 مليون ليرة سورية.

وبين غلاييني ان الخطوط المتضررة نتيجة العمل الإرهابي هي خط نقل كهرباء 230 كيلو فولت المغذي لمحافظتي السويداء ودرعا وثلاث ابراج توتر عال وخط نقل 400 كيلو فولت واصل ما بين محطتي توليد “الدير علي” و “عدرا الرئيسية” الداعم للشبكة الكهربائية في محافظات دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية اضافة إلى تضرر بخط نقل كهرباء الكسوة.

2وقال أحد عمال الصيانة سنبذل ما بوسعنا من جهد لارجاع التيار الكهربائي للمحافظات الجنوبية ولن تزيدنا هذه الاعتداءات الا تمسكا بوطننا وعملنا.

وفي جولة مماثلة أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف ان ورشات وزارتي الكهرباء والنفط ومحافظة ريف دمشق تبذل الجهود الممكنة لاصلاح ما خربته يد الارهاب وقال ان الاعتداءات الارهابية الهادفة لشل حركة الاقتصاد لن تزيدنا إلا صمودا واصرارا على العمل والحياة.

3وعقب الجولة وفي اجتماعه في مجلس بلدية البيطرية طلب مخلوف من مدير شركة كهرباء ريف دمشق تبديل المخرج الكهربائي للمنطقة لتحسين واقع الكهرباء كما طلب من مدير الخدمات الفنية تأمين جميع الآليات اللازمة وغرف مسبقة الصنع بما يضمن الاستثمار الأفضل للمنشآت الموجودة في المنطقة.

11ويتعرض قطاع الكهرباء منذ بداية الازمة لاعتداءات إرهابية متواصلة تقدر أضرارها حتى نهاية عام 2014 الماضي بنحو 400 مليار ليرة سورية فضلا عن الخسائر البشرية حيث ارتفع عدد شهداء عمال الكهرباء الى أكثر من 170 عاملا أثناء قيامهم بواجبهم في اصلاح الأعطال.

شارك في الجولة رئيس المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق راتب عدس والأمين العام للمحافظة أحمد زيتون ومدير التنفيذ بالمؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهندس دباح الملحم.

 

 

انظر ايضاً

مؤسسة نقل الكهرباء: نعمل ليكون التقنين خلال الشتاء في حالاته الدنيا

دمشق-سانا استعدادا لفصل الشتاء اتخذت وزارة الكهرباء ومن خلال مؤسساتها (التوليد والنقل والتوزيع) سلسلة من …