مواهب شابة في الأدب والتشكيل والموسيقا ضمن احتفالية اليوم الثقافي بالسويداء

السويداء-سانا

حضرت مواهب شابة بنتاجاتها في الأدب والتشكيل والموسيقا ضمن احتفالية اليوم الثقافي التي نظمها مجلس محافظة السويداء على مسرح قصر الثقافة بالمدينة بالتعاون مع منتدى اليمامة الأدبي.

وافتتح الشعر فقرات الاحتفالية من خلال عدد من الشعراء الشباب فقرأت لين دليقان قصيدة وجدانية بعنوان (شوق ضرير) تلاها الشاب ماهر عزام بقصيدة غزلية حملت عنوان (ريب الهوى) ثم قدم قيس الحسين قصيدة بعنوان (دامي الكفين) وقرأت قمر شلغين قصيدتها بعنوان (نهاية وصل).

واستمع الجمهور لقصيدتين من شعر النابغة الذبياني والمتنبي قرأهما الطفلان أوس البني ونور الحسين ليحل دور الموسيقا من خلال الشاب نوار وقصي الحسين اللذين قدما مقطوعات على آلتي العود والأورغ.

كما شملت الاحتفالية افتتاح معرض فني ضم 200 لوحة بمقاسات مختلفة لـ 15 شابا وشابة من أصحاب المواهب بتقنيات مختلفة من الزيتي والفحم والرصاص والفسيفساء تنوعت موضوعاتها بين الحالات الإنسانية والبورتريه والطبيعة بأساليب ومدارس متعددة.

وأوضح مدير منتدى اليمامة الأدبي قيس الحسين في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تهدف إلى إبراز مواهب وملكات الشباب في الأدب والفن والموسيقا بما يسهم في رفد ودعم الحراك الثقافي في المحافظة بالطاقات الشابة حمع التركيز على احياء الشعر القديم وتوضيح الفرق بين النثر الفني والتفعيلة والشعر الموزون.

ونوه عدد من الحضور بما قدمه المشاركون الشباب من أعمال فنية وشعرية بما يظهر مواهبهم وطاقاتهم ضمن أجواء صحية ومفيدة.

وهذه الفعالية هي الثانية من نوعها لمبادرة لمجلس محافظة السويداء بعد أن أطلق حزيران الماضي فعالية مشابهة لرعاية وابراز المواهب الشابة.

حضر الاحتفالية فعاليات رسمية ونقابية وشبابية وأهلية.

ديار نصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency