حفل كلاسيكي لعازف البيانو علي علوش

اللاذقية-سانا

احتفى ملتقى محمود العجان للموسيقا الذي تستضيفه دار الأسد للثقافة باللاذقية بمعزوفات لكبار المؤلفين العالميين على البيانو من خلال حفل للعازف علي علوش.

الحفل الذي قدم ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية “الثقافة أصالة وتجدد” حمل عنوان “ارتجال” وجاء متنوعاً من العصور الرومانسي والكلاسيكي والمعاصر افتتحها علوش بسوناتا كاملة من ثلاث حركات لبيتهوفن تبعتها مقطوعتان لفرانتس شوبرت.

ومن أعمال مؤلف البيانو الأهم عبر التاريخ فريدريك شوبان عزف علوش ثلاث  تنويعات ليختتم الحفل بمقطوعتين للموسيقي الروسي سيرغيه رخمنينوف.

وسعى علوش عبر هذا الحفل الى نشر ثقافة الموسيقا الكلاسيكية للمستمعين والمهتمين الجدد من خلال برنامج حفل يشابه أمسيات الصولو الاحترافية يكون قريباً ويلامس الجمهور في الوقت ذاته لتضييق الحيز بين العازف وجمهوره.

علوش مدرس آلة البيانو في معهد محمود العجان للموسيقا وطالب في كلية الطب بجامعة تشرين أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى الحاجة الماسة لتعزيز دور الفن في المجتمع بكل أشكاله وتقديمه بأعلى درجات الاحترافية مع تقريبه إلى ذائقة الجمهور منوها بالملتقى الذي سعى من خلال أمسياته الثلاث إلى تقديم الموسيقا الكلاسيكية بأشكال عديدة وبأداء ومستوى عال سواء من خلال الطلاب أو الأساتذة.

يشار إلى أن ملتقى محمود العجان للموسيقا يختتم فعالياته اليوم بأمسية غنائية كورالية مشتركة لكورال الراعي الصالح وكورال أرجوان.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

أعمال نحتية وتصوير زيتي في معرض بدار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا ضم المعرض الفني المشترك للفنانين وائل غازي وعيد شاهين الذي تستضيفه قاعة المعارض بدار …