رئيس وزراء اليابان يؤكد الإفراج عن بعض احتياطي النفط

طوكيو-سانا

أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم أن حكومته ستسحب من احتياطيات النفط استجابة لطلب أمريكي بطريقة لا تنتهك القانون الياباني الذي لا يسمح ببيع المخزونات إلا في وجود مخاطر لتعطل الإمدادات.

وقال كيشيدا للصحفيين اليوم وفق ما نقلت رويترز: “نعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية وقررنا الانضمام إلى الولايات المتحدة في بيع جزء من احتياطياتنا النفطية الوطنية بطريقة لا تتعارض مع قانون احتياطي النفط الياباني الحالي” مضيفاً “إن بلاده ستواصل الضغط على الدول المنتجة للنفط لمواجهة الارتفاع الكبير في الأسعار”.

ويأتي تأكيد كيشيدا بعد أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس أنها ستفرج عن ملايين البراميل من احتياطياتها الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا لمحاولة تهدئة الارتفاع في أسعار النفط بعد أن تجاهل كبار المنتجين العالميين مراراً الدعوات لضخ المزيد من الإمدادات.

وكان وزير الصناعة الياباني كويتشي هاجيودا قال للصحفيين في وقت سابق اليوم إن اليابان ستسحب بضع مئات الآلاف من الكيلو ليترات من احتياطياتها الوطنية من النفط لكن لم يتم تحديد توقيت البيع فيما قال مسؤولون بوزارة الصناعة إنه يجري العمل على وضع التفاصيل.

انظر ايضاً

تراجع أسعار النفط

سنغافورة-سانا تراجعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة اليوم بفعل مخاوف من تضخم فائض المعروض …