الشريط الإخباري

مبادرة تربوية اجتماعية لمعلمة في عدد من مدارس القامشلي

القامشلي-سانا

بعد إنجاز المرحلة الأولى من مبادرتها التربوية التطوعية خلال العام الماضي في مدرسة ثلاج الأحمد بالقامشلي والتي تهدف من خلالها إلى تمتين الحالة التربوية الاجتماعية بين المعلم ووالدة التلميذ أطلقت المعلمة أمل الحماد المرحلة الثانية من المبادرة خلال العام الحالي وذلك في عدد من مدارس القامشلي.

وتسعى المبادرة إلى تعويض التلميذ وإكمال تعليمه في المنزل وتتضمن عدة جلسات تشمل تعليم مجموعة من الأمهات طرق وأساليب تدريس أبنائهن في المنزل في حال تغيب أحدهم عن مدرسته لأسباب طارئة بحيث تتضمن الجلسات فقرات عملية ووسائل توضيحية.

الحماد في حديثها لمراسلة سانا قالت “إنها أنجزت المرحلة الأولى من المبادرة منطلقة من مدرستها ثلاج الأحمد حيث لاقت نجاحا وحققت نتائج جيدة لمستها من خلال ردة فعل التلاميذ والأهالي العام الماضي لتطلق المرحلة الثانية بعدة مدارس هذا العام”، مضيفة إن المبادرة تركز على تمتين الحالة التربوية الاجتماعية بين المدرسة والمنزل انطلاقاً من أن التعليم حلقة متكاملة.

وأشارت إلى عدة عوامل ساعدتها في تطبيق المبادرة أهمها الاستفادة من الخبرات التربوية والتعليمية لنخبة من المدرسين ما أسهم بتبسيط طرق التدريس للأهالي وأبنائهم وعدم نفور الأطفال من الدراسة عبر إرشاد الأمهات لاستخدام بعض الجمل المحفزة على المعرفة والتعلم ومنها الطلب من الطفل القيام ببعض الواجبات على شكل لعبة كقيام الأم بطلب عد الأشياء في المنزل.

ولفت مدير مدرسة ثلاج الأحمد عز الدين الرمو إلى أن طريقة المعلمة أمل الحماد جذبت الأطفال حيث استخدمت فيها أساليب بسيطة منها رسومات ملونة وتمكنت بإصرارها على تحفيز الطفل للتعلم من شد انتباهه ما شكل لديه الرغبة في المشاركة بالدروس في الصف.

انظر ايضاً

التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية اليوم أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء …