عــاجــل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: الولايات المتحدة أحاطت روسيا بقواعد عسكرية من جميع الجهات وبدأت بإثارة الهيستيريا العسكرية على حدودها

إضافة 8 أسرة عناية مشددة لمرضى كورونا في مشفى الباسل بحمص

حمص-سانا

أضاف مشفى الباسل التخصصي في حي كرم اللوز بمدينة حمص 8 أسرة عناية مشددة لمرضى كورونا تلبية لحاجة الإصابات المتزايدة يومياً.

وأوضح الدكتور أحمد بلول مدير المشفى في تصريح لمراسلة سانا أن نسبة الإشغال في قسم العزل بالمشفى الذي يضم 12 سريراً وصلت إلى مئة بالمئة ما استدعى توسيعه بإضافة 8 أسرة أخرى لافتاً إلى أنه يتم تزويد المرضى بالأوكسجين عبر المحطة المركزية للمشفى مع توفر 94 أسطوانة أوكسجين لاستخدامها عند الحاجة.

ودعا بلول إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس وارتداء الكمامة والتعقيم المستمر ومراعاة التباعد المكاني والمسارعة للحصول على اللقاح بهدف كسر حلقة انتشار الفيروس.

وحول خدمات المشفى خلال الربع الثالث من العام الحالي أشار بلول إلى أنها تجاوزت 221 ألف خدمة طبية مجانية حيث قدم قسم الإسعاف 25888 خدمة إسعافية وأجرى المخبر 110786 تحليلاً وقدمت أقسام الأشعة والطبقي المحوري والإيكو 18000 صورة وأجرى قسم العمليات 1177 عملية جراحية في حين بلغت جلسات الكلية الصناعية 1950 جلسة ووفرت عيادات الداخلية والنسائية والهضمية والقلبية والصدرية والنفسية والجراحة العامة والعظمية والعصبية والبولية 27326 خدمة للمرضى فيما قدم قسم رعاية الأطفال وعيادة الأطفال 3160 خدمة كما قدمت عيادتا العينية والأذنية نحو 3000 خدمة وعيادة رعاية الأسنان 2400 خدمة.

يشار إلى أن مشفى الباسل التخصصي يستقبل ما بين 600 و 700 مراجع يومياً وشهد مؤخراً خلال العام الحالي عمليات صيانة وتوسيع وتطوير لعدة أقسام شملت الحواضن والعمليات والعناية الإسعافية.

رشا المحرز

انظر ايضاً

ولادة طفل سليم لسيدة مصابة بكورونا في مشفى الباسل بحمص

حمص-سانا أجريت في مشفى الباسل التخصصي بحي الزهراء في حمص أول عملية ولادة قيصرية لسيدة …