الشريط الأخباري

القبض على أكبر مهربي المخدرات في كولومبيا

بوغوتا-سانا

أعلنت الحكومة الكولومبية اليوم إلقاء القبض على دايرو انطونيو أوسوغا المعروف باسم أوتونيال والمطلوب كأكبر مهرب مخدرات في البلاد.

وذكرت وكالة فرانس برس أن قوات الامن الكولومبية تمكنت من إلقاء القبض على اتونيال وهو مدرج على رأس لائحة مهربي المخدرات المطلوبين في البلاد وفي الولايات المتحدة التي عرضت مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يساهم في توقيفه خلال عملية في منطقة أورابا شمال البلاد.

ونفذت الشرطة العملية بالتعاون عبر الأقمار الاصطناعية مع وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة وبريطانيا وشارك فيها نحو 500 من أفراد قوات الأمن بمساندة 22 مروحية وقتل خلالها شرطي.

ورحب الرئيس الكولومبي  إيفان دوكيه باعتقال أوتونيال معتبراً أنه أقوى ضربة تم توجيهها إلى تجارة المخدرات خلال هذا القرن في بلدنا وأضاف أن اعتقاله لا يقارن سوى بسقوط بابلو إسكوبار زعيم كارتل ميديين الذي سيطر على ما يصل إلى ثمانين بالمئة من تجارة الكوكايين في العالم وقتلته الشرطة الكولومبية عام 1993.

وتعد كولومبيا أكبر منتج للكوكايين في العالم بينما تمثل الولايات المتحدة أكبر مستهلك له على الرغم من مرور أربعة عقود من مكافحة الاتجار بالمخدرات.