الشريط الإخباري

تكريم الفائزين والمشاركين بالمعرض الفني المركزي بالسويداء

السويداء -سانا

كرم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء اليوم الفائزين والمشاركين بالمعرض الفني المركزي الرابع والعشرين والمسابقة الفنية التشكيلية اللذين أقامتهما النقابة المركزية العام الماضي تحت عنوان “من أجلك سورية”.

وشمل التكريم الفائزين بالمركزين الأول للمسابقة والمعرض مناصفة بين الفنانين نضال خويص وميساء أبو الفضل وثمانية من المشاركين فيهما.

وأكدت رئيسة المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء رمزية ركاب أن التكريم يأتي تشجيعا للفنانين التشكيليين مدرسي التربية الفنية وتقديرا لجهودهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وبين الفنان خويص أن مشاركته بالمعرض والمسابقة شكلت له فرصة للقاء مثقفين سوريين من مختلف المحافظات وتمثلت بلوحة زيتية تناول فيها بطريقة تعبيرية موضوع الأم وهي تحتضن صورة الشهيد موجها الشكر لنقابة المعلمين على التكريم الذي يعبر عن حالة الاحتضان للفن التشكيلي .

وأشارت الفنانة ميساء أبو الفضل إلى مشاركتها بالمعرض بلوحة مرسومة بالألوان المائية عبرت من خلالها عن دور المرأة في النهوض بالمجتمع وارتباطها بالأرض منوهة بأهميته كنافذة للفنان يظهر فيها فنه وحبه لوطنه.

وفي سياق متصل أعلن المكتب الفرعي عن بدء استقبال طلبات المعلمين الراغبين بالاشتراك بالمعرض الفني المركزي الخامس والعشرين والمسابقة الفنية المركزية وذلك لغاية الثاني والعشرين من أيار القادم.

ودعا عضو المكتب الفرعي مسؤول النشاط الثقافي بسام زغيب في تصريح لمراسل سانا الراغبين بالاطلاع على شروط الاشتراك بالمعرض والمسابقة مراجعة المكتب الفرعي أو الشعب النقابية بالمحافظة ليصار فيما بعد إرسال الأعمال الفائزة فرعيا إلى المركز.