الشريط الإخباري

أكثر من 646 ألف خدمة لمراكز خدمة المواطن بدمشق منذ بداية العام

دمشق-سانا

قدمت مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق أكثر من 646 ألف خدمة بمراكزها المنتشرة في جميع المناطق منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه.

وبين مدير مراكز خدمة المواطن في المحافظة المهندس لؤي علوش في تصريح لمندوب سانا اليوم أن المحافظة تعمل على إحداث مراكز جديدة في برزة وحي الورود والعباسيين لوضعها بالخدمة لتراعي التوزع الجغرافي لكل مناطق المدينة بالتوازي مع تطويرها وتوسيعها للخدمات المقدمة للمواطنين لتسهيل أمورهم وتسريع إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأشار علوش إلى إدراج خدمتين جديدتين هما السجل العدلي والسجل العام للعاملين في الدولة غير موظف في مركز خدمة المواطن بالسجل المؤقت في السبع بحرات وخدمة تصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين في مركز خدمة المواطن بالمهاجرين خلال الأيام الماضية بهدف تخفيف العبء عن المواطنين عبر تقديمها بمكان واحد دون الحاجة إلى زيارة أكثر من مركز للحصول عليها.

وتوزعت الخدمات المقدمة حسب علوش على 318193 وثيقة سجل مدني و91850 سجلاً عدلياً و74112 غير موظف و33541 بيان سجل مؤقت و29750 تصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين و20588 عقد تسجيل عقود الإيجار السكنية و10214 وثيقة مصالح عقارية و6738 بيانات التنظيم العمراني و3320 معاملة الترخيص الإداري إضافة إلى المعاملات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية التي تسلم لطالبي الخدمة إما بمركز خدمة المواطن المحدد من قبلهم أو عبر المؤسسة السورية للبريد إلى العنوان الذي يختارونه بدمشق وغيرها من المعاملات.

ولفت علوش إلى أن وسطي المعاملات المقدمة يومياً بلغ 3570 وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري في حين بلغ وسطي المعاملات الشهرية 78475 معاملة خلال الفترة ذاتها مؤكداً أن تطوير وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين ساهم بتخفيف الضغط وتسهيل أمور المراجعين.

وتتوزع مراكز خدمة المواطن الخمسة عشر في ساحة يوسف العظمة بمبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيسي وبمدينة دمشق القديمة في مكتب عنبر وبدوائر خدمات كفرسوسة والمزة والمهاجرين في الجسر الأبيض والشام الجديدة ودمر البلد والقنوات والميدان وببهو مديرية مالية دمشق والسجل المؤقت بالسبع بحرات ومكتب دفن الموتى بباب مصلى ومديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 بالمزة ومركز الخدمات الإلكتروني ومنطقة جنود الأسد.

فراس صافي

انظر ايضاً

أكثر من 900 ألف خدمة قدمتها مراكز خدمة المواطن بدمشق خلال 2022

دمشق-سانا تجاوز عدد الخدمات التي قدمتها مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق الـ 900 ألف …