الشريط الإخباري

مجد الزغير موهبة واعدة في رياضة ألعاب القوى بالسويداء

السويداء-سانا

حضور متميز يسجله لاعب ألعاب القوى مجد الزغير كإحدى المواهب الواعدة في السويداء والذي لفت إليه الأنظار خلال الفترة الأخيرة بعد نتائجه المسجلة وأرقامه التي تتطور وذلك رغم عمره التدريبي القصير.

الزغير 16 عاما الذي سبق له الفوز بالعديد من بطولات المحافظة والمنطقة الجنوبية بسباقات 100 متر والوثب الطويل فاز مؤخرا بالمركز الأول بتجارب انتقاء المنتخب الوطني بالوثب الطويل ما يؤهله ليكون ضمن صفوف المنتخب بالاستحقاقات القادمة.

وحسب الزغير فإنه بدأ برياضة ألعاب القوى عام 2018 بتشجيع من المدرب إبراهيم زين الدين الذي تدرب معه لمدة نحو عام بنادي قنوات ثم انتقل للتدريب بمدينة السويداء بإشراف المدربين فداء الشوفي وغسان الحلبي اللذين حفزاه ودعماه لتحسين أرقامه والمشاركة بالبطولات خارج المحافظة.

وألعاب القوى أصبحت كما ذكر الزغير خلال حديثه لمندوب سانا الرياضي جزءا من حياته وتعلق بها وهو ملتزم بالتدريبات خلال الفترة الحالية على مدار ستة أيام بالأسبوع في سبيل الارتقاء بمستواه نحو الأفضل وتمثيل منتخب سورية ورفع العلم الوطني بالمحافل الخارجية.

ووفقا للمدربة وعضو اتحاد ألعاب القوى فداء الشوفي فإن اللاعب الزغير موهوب وطموح وبدأ كلاعب سرعات بسباق 100 متر ثم لعب وثب طويل حيث تخدمه سرعته بذلك وحقق بتجارب انتقاء المنتخب مؤخرا رقما يؤهله للمشاركة بمعسكر المنتخب الوطني الأسبوع القادم بالمركز التدريبي بحوش عرب في ريف دمشق تحضيرا للمشاركة بالبطولة العربية للناشئين المقرر إقامتها في تونس في الرابع والعشرين من الشهر القادم.

وبينت الشوفي أن الزغير حسن رقمه بالوثب الطويل نحو متر خلال موسم تدريبي واحد سبق التحضير النهائي لتجارب انتقاء المنتخب الأمر الذي يدل على امكانات هذا اللاعب وقوته وقابليته للتطور.

بدوره ذكر رئيس اللجنة الفنية لألعاب القوى بالسويداء والمدرب إبراهيم زين الدين أنه اكتشف الزغير بالمدرسة من خلال سرعته فوجهه للتدريب بألعاب القوى حيث حقق بأول مشاركة له بالبطولات المدرسية المركز الأول ثم شارك ببطولات المحافظة وتميز ومثل منتخب المحافظة مع كل تشكيل له كما شارك بالأولمبياد الوطني للناشئين سابقا وظفر بمراكز متقدمة بسباقي 100

متر والوثب الطويل مشيرا في الوقت ذاته إلى حب الزغير للمنافسة وتميزه بتجاوبه مع المدربين وتنفيذ التعليمات الموكلة إليه الأمر الذي سرع بتطور مستواه خلال فترة زمنية قصيرة.

عمر الطويل

انظر ايضاً

نحو 2000 عنوان منوع ضمن معرض للكتاب في مدينة صلخد بالسويداء

السويداء-سانا نحو ألفي عنوان ضمها معرض الكتاب الذي افتتحه فرع اتحاد الكتاب العرب ونقابة المعلمين …