القوات العراقية تقضي على 33 إرهابيا من داعش وتدمر 3 أوكار لهم و9 آليات

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية على ثلاثة وثلاثين إرهابيا من تنظيم داعش ودمرت ثلاثة أوكار لتجمعاتهم وتسع آليات إضافة إلى أربعة انفاق في محافظتي الانبار وصلاح الدين.

و قال مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية لمراسلة سانا في بغداد “إن مدفعية الفرقة الالية الثامنة في الجيش العراقي تمكنت من تدمير ثلاثة اوكار لتجمعات ارهابيي داعش جنوب مدينة الرمادي وعطب اربع اليات والقضاء على ثمانية عشر ارهابيا” موضحا أن طائرات الجيش العراقي رصدت رتلا ارهابيا متوجها نحو قضاء هيت بمحافظة الانبار فوجهت له ضربات دقيقة اسفرت عن تدمير خمس اليات والقضاء على خمسة عشر إرهابيا واجبار بقية الرتل على الفرار نحو عمق صحراء الانبار الغربية.

وأشار المصدر إلى أن قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين وقوات الحشد الشعبي عثرت على اربعة انفاق انشأها إرهابيو تنظيم داعش في منطقة البو جواري بقضاء بيجي ودمرتها تدميرا كاملا مشيرا الى ان الارهابيين حاولوا استخدام الانفاق للتسلل الى مصفاة بيجي النفطية.

وفي سياق متصل تمكنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية من القضاء على الارهابي المسؤول عن تفجير مدينة الكاظمية الذي وقع امس وانتحاري كان برفقته.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان تسلمت سانا نسخة منه أن خلية الصقور في المديرية العامة للاستخبارات في وزارة الداخلية ومن خلال عملية استخبارية تمكنت من قتل الإرهابي المسوءول عن التفجير الإجرامي الذي وقع صباح امس في ساحة عدن بمدينة الكاظمية شمال العاصمة بغداد كما قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا كان برفقته.

وأوضح معن أن خلية الصقور ألقت القبض على باقي مجرمي هذه المجموعة الإرهابية المتورطة بالاعتداءات الإرهابية الاخيرة في الباب الشرقي والسوق العربي والكرادة والسنك ببغداد.

القضاء على أبرز متزعمي “داعش” و 4 من مساعديه شمال ديالى

إلى ذلك تمكن طيران الجيش العراقي من القضاء على أحد أبرز متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وأربعة من مساعديه بقصف جوي شمال ديالى.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قائم مقام قضاء الخالص في ديالي عدي الخدران قوله إن “طائرة مقاتلة عراقية قصفت أمس تجمعا لتنظيم /داعش/ الإرهابي قرب معبر الميتة على نهر العظيم على الحدود الفاصلة مع محافظة صلاح الدين ما أسفر عن مقتل الإرهابي المدعو عباس أبو أذان أحد أبرز متزعمي التنظيم الإرهابي في حوض العظيم وأربعة من مساعديه”.

وأضاف الخدران إن الإرهابي أبو أذان يقف وراء العشرات من جرائم القتل وتفجير البيوت والمباني الحكومية.

من جهة أخرى انفجرت سيارة مفخخة مركونة في حي المنتظر التابع لقضاء المحمودية جنوب بغداد ما أدى إلى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح.

وفي السياق ذاته قتل مدني وأصيب آخر بحادثين منفصلين في محافظة ديالي.

وقال مصدر أمني إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار أمس باتجاه مدني لدى تواجده قرب محله في سوق الحي العصري وسط قضاء المقدادية ما أسفر عن مقتله على الفور”.

وأضاف المصدر إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل سيارة مدنية انفجرت أمس لدى مرورها في منطقة الكاطون غربي بعقوبة ما أسفر عن إصابة سائقها بجروح خطيرة”.

يذكر أنه تم تطهير ديالي من تنظيم “داعش” الإرهابي إلا أن المناطق الواقعة غرب بعقوبة تشهد عمليات اغتيال بين فترة وأخرى تستهدف مدنيين وعناصر من الحشد الشعبي والقوى الأمنية بهدف زعزعة الوضع الأمني في المحافظة.

انظر ايضاً

26 وفاة و1388 إصابة جديدة بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجلت وزارة الصحة العراقية 26 حالة وفاة و1388 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات …