استئناف العمل في معبر نصيب الحدودي مع الأردن-فيديو

درعا-سانا

أعيد اليوم استئناف العمل في معبر نصيب/جابر الحدودي مع الأردن لاستقبال حركة المسافرين والبضائع بهدف تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين.

وقال العقيد مازن غندور رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب الحدودي في تصريح لمراسل سانا.. “أعيد اليوم افتتاح مركز نصيب الحدودي كما كان قبل جائحة كورونا.. وقد عاد المركز إلى العمل لأول مرة في الـ 15 من تشرين الأول عام 2018 وبقى يعمل في تنظيم حركة المسافرين والترانزيت والشحن والتبادل التجاري حتى انتشار الجائحة وتوقفه عن العمل منتصف آذار 2020 ومن ثم عاد بعد خمسة أشهر لاستقبال المستثمرين السوريين والأردنيين وبعد نحو الشهرين تم السماح للمقيمين في دول الخليج بالمرور ترانزيت واستمر العمل بشكل جزئي حتى الـ 25 من تموز العام الحالي”.

وأشار غندور إلى أنه تم الاتفاق بين وزارتي الداخلية في سورية والأردن على إعادة افتتاح المعبر في الأول من شهر آب الماضي لكن الوضع الأمني أجل الافتتاح إلى اليوم.

بدوره ذكر قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار الدندل أن معبر نصيب الذي يعد الشريان الحيوي والرئيسي بين سورية والأردن عاد للعمل بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وبطولاته في إرساء قواعد الأمن والاستقرار مؤكداً أن افتتاح المعبر انعكاس للتعاون المشترك بين سورية والأردن في مجالات الاقتصاد والنقل وغيرها.

وأضاف.. إن المعبر عاد كما كان قبل جائحة كورونا يستقبل الحافلات والبضائع من الأردن ودول الخليج وألغى نظام التبادل المعمول به سابقاً بتبادل الركاب والبضائع على الحدود بين سورية والأردن.

من جانبه أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا المهندس عبدو خشارفة أن معبر نصيب له أهمية اقتصادية واجتماعية من حيث التواصل وعودة المهجرين إلى مناطقهم مبيناً أن المحافظة عملت على إعادة تأهيل البنى التحتية للمعبر وتجهيزها.

وفي لقاءات لمراسل سانا مع المسافرين أكد أيمن مصطفى أن الناس سعيدة بعودة المعبر إلى العمل كما أن العاملين فيه يقدمون للمسافرين كل التسهيلات وهو ما أكدته شيخة هديب مبينة أن الأمور في المعبر تسير على الوجه المطلوب.

أم وطن أكدت أن عودة الأمن والاستقرار انعكست إيجاباً على معبر نصيب وعاد كما كان لاستقبال حركة البضائع والركاب بينما قال محمد سلطان.. دخلنا إلى سورية بكل سهولة ودون معوقات وعودة المعبر للعمل دليل على عودة الأمن والاستقرار.

دعاء الدالي أوضحت أنها جاءت مع زوجها الأردني الجنسية إلى سورية ولم يستغرق الطريق أكثر من ساعة واحدة مؤكدة أن الإجراءات ميسرة.

أكرم زين الدين وهو سائق سيارة عامة على خط الأردن أعرب عن شكره للمسؤولين على استئناف العمل بمعبر نصيب داعياً إلى إيقاف عملية الدفع على المنصة للمسافرين الحاصلين على تطعيم كورونا.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية قررت أمس الأول إعادة فتح ‌‏مركز جابر/نصيب على الحدود الأردنية السورية بدءاً من صباح اليوم وفق الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتحه أمام حركة الشحن والمسافرين.


انظر ايضاً

عودة معبر نصيب للخدمة تُنشط عجلة الاقتصاد وتُنعش قطاع السياحة

درعا-سانا أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا المهندس قاسم المسالمة أن إعادة افتتاح معبر نصيب …