652 انتهاكاً بحق الصحفيين الفلسطينيين منذ بداية العام

القدس المحتلة-سانا

أكدت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 652 انتهاكاً بحق الصحفيين منذ بداية العام الجاري مطالبة المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بتنفيذ القوانين الدولية التي تكفل للإعلاميين حرية التنقل والتغطية دون أي ضغوط.

ونقلت وكالة معاً عن اللجنة قولها في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق الـ 26 من أيلول من كل عام إن عدد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين بلغ منذ بداية العام الحالي 652 انتهاكاً مشيراً إلى أن هذه الانتهاكات أسفرت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر أيار الماضي عن استشهاد الصحفي يوسف أبو حسين وتدمير أكثر من 59 مؤسسة إعلامية .

ولفت البيان إلى أن الاحتلال يستهدف الصحفيين الفلسطينيين في محاولة لإسكات صوتهم ومنعهم من فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمات حقوق الإنسان إلى الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن 24 صحفياً تحتجزهم في معتقلاتها وإلى العمل على توفير الدعم الجاد والحقيقي بمختلف أشكاله للصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية في مواجهة انتهاكات الاحتلال الجسيمة المتصاعدة .