الجيش اليمني يسيطر على محافظة البيضاء بعد دحر إرهابيي القاعدة وداعش

صنعاء-سانا

سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على كامل محافظة البيضاء وذلك بعد عملية عسكرية سريعة أسفرت عن دحر عناصر تنظيمي “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين من مديريتي الصومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحة إجمالية تقدر بنحو 2700 كيلومتر مربع.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي اليوم “إن القوات المسلحة اليمنية بدعم وإسناد من قبائل البيضاء استكملت مهمة تحرير ما تبقى من مناطق محافظة البيضاء خلال عملية عسكرية حملت اسم فجر الحرية”.

وأضاف سريع “إن العملية استهدفت بالدرجة الأولى ما تبقى من أوكار عناصر ما يسمى تنظيمي “القاعدة وداعش” المرتبطين بتحالف العدوان السعودي حيث نجحت القوات المسلحة خلال 48 ساعة بتحرير مديريتي الصومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مكيراس والتي كانت العناصر الإرهابية تتخذها كمناطق للتدريب والنهب والسلب والاعتداء على المدنيين”.

وأشار سريع إلى أن طيران النظام السعودي شن أكثر من 30 غارة لدعم التنظيمات الإرهابية التكفيرية ومحاولة إيقاف تقدم الجيش واللجان الشعبية.

وأوضح سريع أن العملية أسفرت عن مقتل 70 إرهابياً وإصابة 120 وأسر 40 آخرين وتحرير عدد من المخطوفين وتدمير وإعطاب 10 مدرعات وآليات مختلفة إضافة إلى اغتنام عتاد عسكري كبير بينه مدرعات وأسلحة متوسطة وخفيفة.

انظر ايضاً

استشهاد ثلاثة أطفال بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف السويداء

السويداء-سانا استشهد ثلاثة أطفال وجرح ثلاثة آخرون جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي …