الشريط الأخباري

183 طالباً وطالبة تأهلوا إلى اختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزين

دمشق-سانا

تأهل 183 طالباً وطالبة من متفوقي شهادة التعليم الأساسي دورة 2021 من مختلف المحافظات إلى اختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2021-2022.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن اختبارات المرحلة الثانية ستقام في الفترة ما بين الـ 5 والـ 9 من أيلول القادم بمقر المركز في اللاذقية حيث يؤمن المركز السكن الداخلي والرعاية الكاملة للمشاركين في الاختبارات.

ووفقاً للبيان يتم التنسيق لانتقال الطلاب إلى المركز بالتعاون مع وزارة التربية (مديريات التربية في المحافظات) علماً أن الطلاب لا يتحملون أي نفقات مالية.

وأوضحت الهيئة أن اختبارات هذه المرحلة تأخذ شكل المقابلة الشخصية وتهدف إلى تقييم القدرات والسمات الشخصية (معرفة الذات والاستقلالية والطلاقة اللغوية والثقة بالنفس والقدرة على المبادرة والدافعية والميول والاتجاهات والأنماط الشخصية) مشيرة إلى أن معدل تأهل الناجحين إلى المرحلة الثالثة يتم وفق معايير وأسس محددة. ويمكن الاطلاع على النتائج على الموقع الرسمي للهيئة وصفحتها الرسمية على فيس بوك.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لاختبار القبول الأول الخاص بالمركز الوطني للمتميزين في الـ 25 من الشهر الجاري 1444 طالباً وطالبة من متفوقي شهادة التعليم الأساسي دورة 2021.

هيلانة الهندي

انظر ايضاً

(التميز والإبداع) تُخرّج الدفعة 6 من طلاب البرامج الأكاديمية

دمشق-سانا أقامت هيئة التميز والإبداع اليوم حفل تخرج الدفعة السادسة من طلاب البرامج الأكاديمية للعام …