صندوق المعونة الاجتماعية يتلقى لأسبوعين قادمين طلبات ذوي المتوفين من المستفيدين من برنامج دعم المسرحين

دمشق-سانا

تواصل فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمختلف المحافظات استلام طلبات من ذوي المتوفين من المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية للحصول على تعويض أبنائهم الشهري لأسبوعين قادمين.

وبدأت فروع الصندوق منذ الـ 4 من آب الجاري استلام طلبات ذوي المسرحين الذين توفوا خلال فترة صرف مستحقاتهم مصطحبين أوراق إثبات الوفاة بهدف الاستفادة من المكافآت المتبقية لأبنائهم ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين وفق مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي الذي بين لـ سانا أن 20 أسرة راجعوا الصندوق حتى الآن لتسليم طلبات استلام مستحقاتهم.

وبين العرنجي أن هذا الإجراء جاء استجابة للطلبات الواردة من أسر المسرحين المتوفين على منصات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية على الإنترنت.

وأشار العرنجي إلى أن استلام طلبات ذوي المسرحين مستمر حتى الـ 15 من أيلول القادم وذلك بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء على كتاب وزارة الشؤون المتضمن طلب الموافقة على صرف مبلغ التعويض الشهري الممنوح في إطار برنامج دعم وتمكين المسرحين لأسر المسرحين المتوفين وذلك حتى نهاية مدة الاستفادة من البرنامج والمحددة بـ 12 شهراً.

وأوضح العرنجي أنه بعد إغلاق باب استلام الطلبات سيصار إلى وضع آلية صرف المكافآت الشهرية المتبقية للمسرح والتي توقفت بسبب وفاته لأحد ذويه حسب الأولوية بالتنسيق مع وزارة المالية.

وكان مجلس الوزراء أقر في شباط 2019 برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية بغض النظر عن سنوات خدمتهم والذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

يشار إلى أن الصندوق يواصل عبر مديريات المالية بالمحافظات تسليم المكافآت المالية للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين واستفاد أكثر من 65 ألف مسرح من البرنامج في مرحلتيه الأولى والثانية.

انظر ايضاً

صندوق المعونة الاجتماعية: على المسرحين الحاصلين على وظيفة مراجعة فروع الصندوق واستكمال بعض الإجراءات

دمشق-سانا دعا الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المقبولين في برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم …