الشريط الإخباري

وزير الخارجية العراقي يؤكد جاهزية بلاده لمحاربة الإرهاب

بغداد-سانا

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم أن هناك اتفاقاً واضحاً بين بغداد وواشنطن حول انسحاب كل الوحدات القتالية الأمريكية من العراق مشدداً على جاهزية بلاده لمحاربة الإرهاب بكل الوسائل والطرق.

وقال حسين الذي يزور روسيا حالياً في مقابلة مع وكالة سبوتنيك رداً على سؤال حول “ما إذا كانت بغداد مستعدة لانسحاب الجيش الأمريكي” بقوله “فيما يتعلق بقضية الإرهاب فالعراق جاهز تماماً للقتال” مشيراً إلى أن “الأجهزة الأمنية في البلاد لديها معلومات كافية عن الإرهابيين وخبرة واسعة في محاربتهم”.

وأضاف “نشهد تفعيل الخلايا النائمة ولكن بشكل عام هذا النشاط لا يشكل تهديداً للمجتمع العراقي”.

وحول إمكانية الاحتفاظ بفرقة محدودة من الجيش الأمريكي في العراق قال حسين “هناك اتفاق واضح على انسحاب الوحدات القتالية الأمريكية بنهاية العام الجاري”.

وكان مجلس النواب العراقي صوت العام الماضي بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية على الأراضي العراقية.

ومن جهة أخرى أعرب وزير الخارجية العراقي عن رغبة بلاده في توسيع العلاقات مع روسيا لتشمل جوانب أخرى وقال في هذا الصدد “نحتاج إلى بناء علاقات جيدة في مجالات مختلفة سوف نتباحث ونصل إلى توقيع مذكرات تفاهم عديدة بين الجانبين”.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …