CNN: التوقعات الجديدة لتفشي كورونا في الولايات المتحدة تشكل كارثة سياسية لبايدن

واشنطن-سانا

اعتبرت شبكة CNN الإخبارية أن كارثة سياسية تهدد الرئيس الأمريكي جو بايدن ومن ورائه الديمقراطيون نظراً للتوقعات المتشائمة إزاء تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأشارت الشبكة إلى أن خطط بايدن للانتصار على الوباء وركوب موجة اقتصادية ناجحة قبيل انتخابات الكونغرس في تشرين الثاني عام 2022 تبدو في خطر الآن لافتة إلى أن امتداد الوباء لشتاء آخر يهدد بإبطاء الانتعاش الاقتصادي الذي يعتمد عليه الرئيس الأمريكي لتحقيق أداء قوي في العام المقبل.

كما أوضحت الشبكة أن استمرار كورونا في التفشي بين الأمريكيين سيؤدي إلى إحباط معنوياتهم وإثارة نوع من المزاج السيء بين الناخبين ما يشكل خطراً حقيقياً على بايدن.

إلى ذلك كشف خبير الأمراض المعدية في الإدارة الأمريكية أنطوني فاوتشي أن تفشي وباء كورونا قد يمتد إلى عام الانتخابات النصفية مع كل الآثار السلبية التي يحملها على الصعيدين السياسي والاقتصادي وانعكاسها بشكل مباشر على بايدن وإدارته.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها شبكتا “ان بي سي” و”سي بي اس” تراجعت معدلات الموافقة الشخصية على أداء بايدن وإدارته لأزمة كورونا ويبدو أن إعلان الأخير عن انتصاره على الفيروس كان سابقاً لأوانه للغاية.

انظر ايضاً

أكثر من 33 ألف إصابة جديدة بكورونا في روسيا

موسكو-سانا سجلت السلطات الصحية الروسية 1015 وفاة و33740 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين …