حرائق الغابات تواصل تمددها في ست محافظات تركية لليوم الثامن

أنقرة-سانا

تواصل حرائق الغابات المستعرة في ست مدن تركية انتشارها لليوم الثامن على التوالي وسط تلكؤ سلطات النظام التركي في التعامل معها وعدم اتخاذها إجراءات كافية لمكافحة الحرائق والسيطرة عليها.

ونقلت وكالة الأناضول الناطقة باسم النظام التركي عن المديرية العامة للغابات قولها في بيان: إنه “تم تسجيل 174 حريقاً في 39 ولاية منذ 28 تموز الماضي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى” موضحة أن “الحرائق انتشرت في أنطاليا وموغلا وإسبرطة ودنيزلي وباليكسير ومانيسا”.

واندلعت الحرائق في عدة ولايات جنوب وجنوب غرب تركيا ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية وأعلنها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مناطق منكوبة ورغم السيطرة على العديد من نقاط الحرائق في مدن بالساحل الجنوبي للبلاد تتواصل حرائق الغابات بمنطقتي إيجة والبحر المتوسط لليوم الثامن على التوالي.

وأسفرت الحرائق المتواصلة منذ تموز الماضي عن مصرع سبعة أشخاص وإصابة 11 آخرين في أنطاليا إضافة إلى مصرع شخص في موغلا فيما لا يزال 36 شخصاً آخرين يتلقون العلاج في المشافي وفقاً لوزير صحة النظام التركي فخر الدين قوجة.

ووجهت انتقادات للنظام التركي بسبب تأخر الاستجابة الحكومية في السيطرة على الحرائق الأمر الذي تسبب في تزايد الخسائر المادية الهائلة وفي الأرواح في الوقت الذي لم يدل فيه مسؤولو النظام بتصريحات حول حجم المناطق المتأثرة بالحرائق.

انظر ايضاً

إصابة 3 من رجال الإطفاء في ثاني أكبر حريق غابات بتاريخ كاليفورنيا

واشنطن-سانا أصيب ثلاثة من رجال الإطفاء من جراء حرائق الغابات التي تعد ثاني أكبر الحرائق …