الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تدعو لرفع الإجراءات القسرية عن سورية

بيروت-سانا

جددت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة في لبنان الدعوة إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية على سورية.

وأكد أعضاء الحملة خلال اجتماعهم اليوم في مقر السفارة السورية في بيروت تخليدا للذكرى الـ 101 لمعركة ميسلون أن سورية قلب العروبة النابض تحمل على مر التاريخ معاني العزة والكرامة والصمود والبطولة وتجسدها بأروع أشكالها كما جسدتها في معركة ميسلون التاريخية العظمى ضد الاستعمار الفرنسي منوهين بمعاني ودلالات ذكرى معركة ميسلون واستشهاد قائدها البطل يوسف العظمة أحد رواد المقاومة العربية ضد الاحتلال.

من جهته شدد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم في كلمته خلال الاجتماع على أهمية الدلالة التي قدمتها معركة ميسلون وقائدها الشهيد يوسف العظمة والتي لم تكن متكافئة مع قوات الإحتلال الفرنسي لافتاً إلى أن هذه المعركة أكدت أن الشعب السوري متمسك بالأرض والكرامة والسيادة والاستقلال الوطني.

ولفت عبد الكريم إلى أن سورية انتصرت بصمودها الأسطوري في مواجهة الإرهاب الدولي المدعوم إسرائيلياً وأمريكياً ومن قوى رحعية إقليمية وعربية خلال أكثر من عشر سنوات مستلهمة بطولات الشهيد العظمة والشهداء الذين سبقوه والذين جاؤوا من بعده.

انظر ايضاً

إجلاء 5 آلاف شخص جراء ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية

مدريد-سانا أجلت سلطات جزيرة بالما الإسبانية وهي جزء من أرخبيل الكناري في المحيط الأطلسي خمسة …