قمر منزلجي.. شابة جامعية تبدع في العمل اليدوي ضمن مشروع مثمر

اللاذقية-سانا

مشروع صغير تعمل عليه الشابة قمر منزلجي 25 عاماً منذ نحو أربعة أعوام لتجمع في أدق تفاصيله كل ما تمتلكه في داخلها من شغف بالعمل اليدوي معتمدة على الخشب والأصداف وأحجار البحر وعجينة السيراميك والورود المجففة لتصنع منتجاتها المنوعة محملة كل قطعة منها جانبا من روحها ورؤاها الإبداعية.

بورتكليهات وتصاميم مختلفة من القطع الخشبية تزهو بتشكيلة من ألوان الأكريليك الرائعة والرسومات الجميلة التي تتنوع موضوعاتها حسب الطلب ومجموعة من الاكسسوارات المصنوعة من الخرز وشرائط الريبان وغيرها نشرتها منزلجي على الصفحة الخاصة بمشروعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت منزلجي في حديثها لمراسلة سانا أنها تهوى الرسم منذ الصغر حيث كانت تحاول رسم ما تشاهده من شخصيات كرتونية أو مناظر طبيعية على الورق مع إضفاء لمساتها الخاصة إلى أن طرحت قريبتها فكرة تجربة الرسم على الخشب مبينة انها وجدت بعض الصعوبة في بداية الأمر من ناحية التعامل مع قطع الخشب وخصوصية هذه المادة حتى نجحت في الوصول إلى الحل المناسب وأطلقت العنان لإبداعها في ابتكار قطع وتصاميم مميزة.

وأضافت الشابة العشرينية.. أنها وبعد الإقبال اللافت على منتجاتها قررت إيجاد منفذ جديد للبيع والترويج إلى جانب التسويق الالكتروني عبر الصفحة ووجدت في متجر الهدايا الذي افتتحه ابن خالتها فرصة للوصول إلى شريحة أكبر من الناس والتعريف بموهبتها وأعمالها المبتكرة من الاكسسوارات والرسم على قطع الخشب التي تصلح لجميع المناسبات الخاصة كأعياد الميلاد وغيرها قبل ان تبدأ مشاركاتها في المعارض والفعاليات التي أقيمت في كلية العلوم والمكتبة المركزية في جامعة تشرين وكان آخرها احتفالية القمر في حديقة العروبة.

طالبة قسم البيولوجيا بكلية العلوم في جامعة تشرين عبرت عن مشاعر السعادة التي تنتابها عندما ترى الفرح في عيون من يقتني هداياها مؤكدة أنه على الرغم من بساطة أفكارها إلا أن أعمالها مصنوعة بكثير من الدفء والحب والإتقان وخاصة أنها تحرص على عرض منتجاتها بأسعار منطقية ومقبولة لتكون بمتناول الجميع.

واختتمت منزلجي بالإشارة الى انها تحلم بافتتاح متجرها الخاص وتأمل بأن يحذو الشباب الموهوب حذوها رغم الظروف الصعبة التي تمر بهم “لأن السعادة تأتي عندما يلاحق المرء أحلامه دون كلل”.

رشا رسلان

 

انظر ايضاً

إكسسوارات فريدة الشكل تصممها الشابة ريدا كبابة من الأحجار الكريمة والصدف والخرز الملون

حلب-سانا شغف متجدد بتصميم الإكسسوارات دفع الشابة ريدا كبابة قبل عام تقريباً للانخراط في مشروع …