هيكل تنظيمي جديد لوزارة الأشغال العامة والإسكان.. إضافة مديرية القياس والجودة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان هيكلاً تنظيمياً جديداً للوزارة يتناسب مع التوجهات نحو ترشيق الجهاز الحكومي للدولة وحجم البنى التنظيمية استناداً لأسس ومعايير منهجية ومؤشرات أداء قابلة للقياس.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير التنمية الإدارية في الوزارة باسم ديوب أن الهيكل الجديد يتكون من 14 مديرية منها 8 فنية تخصصية و6 مديريات فنية داعمة وإدارية مساندة مع تحديد المستويات الإدارية وخطوط التبعية والإشراف والتنسيق بين هذه المستويات وفق الهيكل المعتمد.

وأشار ديوب إلى تقليص عدد معاوني الوزير في الهيكل الجديد من أربعة إلى اثنين وإضافة مديرية فنية جديدة هي القياس والجودة انطلاقاً من أهمية العمل الفني للوزارة وقياسه وجودته إضافة إلى أن الهيكلية الجديدة راعت جعل البنية التنظيمية للوزارة أكثر رشاقة كما أنها تسهم بضبط حجم المهام للمديريات وتوضيح طرق الاشراف والتبعية لها.

ولفت ديوب إلى أن الوزارة بدأت العمل على إعادة توزيع العاملين بعد صدور الهيكل التنظيمي والوظيفي الجديد وفق اسس ومعايير تم البدء بتطبيقها من خلال سبر المهارات الإدارية للعاملين من الفئة الأولى والثانية.

وأوصى مؤتمر الإصلاح الإداري الذي عقد الشهر الماضي تحت شعار “إدارة فعالة نحو مؤسسات ديناميكية” بإصدار هياكل وظيفية للوزارات متضمنة الملاك العددي وتحديد الوظائف النوعية وإلغاء أسماء الوظائف القديمة وتحديثها وتشكيل فرق عمل لإعداد دليل نموذجي للنظام الداخلي وللهياكل الوظيفية ومراجعة الفئات الوظيفية لتتواءم مع سوق العمل.

مدى علوش

انظر ايضاً

وزارة الأشغال العامة والإسكان تعلن عن دورات مجانية في مهن التشييد والبناء

دمشق-سانا أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات مجانية في المهن المتعلقة بقطاع التشييد …