الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وتصيبها مباشرة

موسكو: انتهاك مدمرة بريطانية مياهنا الإقليمية استفزاز

موسكو-سانا

نددت روسيا بإقدام مدمرة بريطانية اليوم على انتهاك مياهها الإقليمية في البحر الأسود مؤكدة أنه استفزاز يتعارض مع القوانين الدولية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في إحاطة صحفية اليوم “نعتبر ما حدث استفزازاً بريطانياً صارخاً يتعارض مع القانون الدولي والقانون الروسي.. ونحيطكم علماً بأننا سنستدعي السفير البريطاني إلى مقر وزارة الخارجية”.

بدورها أشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن “التصرفات الخطيرة التي قامت بها المدمرة البريطانية انتهاك صارخ لمعاهدة الأمم المتحدة حول القانون البحري لعام 1982” داعية الجانب البريطاني “لفتح تحقيق دقيق بشأن تصرفات طاقم المدمرة (ديفيندر) من أجل الحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً”.

ولفتت الوزارة إلى أن المدمرة (ديفيندر) التابعة للبحرية البريطانية اجتازت حدود دولة روسيا ودخلت المياه الإقليمية بالقرب من رأس فيولنت لمسافة ثلاثة كيلومترات.

وأوقف أسطول البحر الأسود الروسي انتهاك المدمرة البريطانية لحدود روسيا البحرية ووفق وزارة الدفاع الروسية كان من الضروري إطلاق طلقات تحذيرية.

وفي سياق متصل اعترضت مقاتلة روسية من طراز (سوخوي 30 إس إم) اليوم طائرة تجسس أمريكية فوق بحر أوخوتسك أقصى شرق روسيا.

ونقلت وكالة تاس عن المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع قوله في بيان إن “أجهزة الرادار الروسية رصدت هدفاً جوياً فوق بحر أوخوتسك يقترب من حدود الدولة الروسية”  مشيراً إلى أن “مقاتلة من طراز (سوخوي 30 إس إم) اقتربت من الهدف لمسافة آمنة ليتبين أنه طائرة استطلاع استراتيجية من طراز (إس آر 135) تابعة لسلاح الجو الأمريكيط.

وأوضح المركز أن المقاتلة الروسية رافقت طائرة التجسس الأمريكية فوق بحر أوخوتسك ولم تسمح لها باختراق الحدود.

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …