بدء أعمال تشييد البرج (بي بي 127) بمشروع السكن البديل في باسيليا سيتي

دمشق-سانا

بدأت أعمال صب أول حصيرة بيتونية مسلحة للبرج “بي بي 127” أحد أبراج مشروع السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية “باسيليا سيتي” بالتعاون بين محافظة دمشق والشركة العامة للطرق والجسور والشركات العامة التابعة لوزارة الاشغال العامة والإسكان.

مدير الدراسات الفنية في المحافظة المهندس معمر الدكاك بين في تصريح لـ سانا أن أعمال صب البرج تنفذ من الشركة العامة للطرق والجسور فرع دمشق بمساحة أفقية 1520 مترا مربعا وبحجم 2882 مترا مكعبا مبينا أن حجم الصب يعد من أكبر الحجوم المنفذة في المشروع حيث تم لحظ تسليح كل العناصر الشاقولية “جدران قص واعمدة وغرف مصاعد وحفر ضخ داخل الحصيرة المصبوبة”.

وأوضح الدكاك أن المحافظة تعاقدت مع مؤسسات القطاع العام الإنشائية لتنفيذ 11 برجا سكنيا.. ستة تنفذ حاليا من قبل الشركة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة لتنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع دمشق بينما الأبراج الخمسة الأخرى قيد المباشرة بعد أن تم التعاقد عليها مع الشركة العامة للبناء والتعمير والمؤسسة العامة للإسكان العسكري.

مديرة مشروع السكن البديل في المؤسسة العامة للإسكان المهندسة جاكلين شدود أشارت إلى أن أعمال صب الحصيرة ستستمر أكثر من عشرين ساعة متواصلة للبرج المذكور الذي يتألف من 21 طابقاً منها خمسة أقبية وطابق أرضي و15 طابقاً سكنياً بمجموع شقق 120 شقة سكنية وبمساحة طابقية 8440 متراً مربعاً.

انظر ايضاً

بدء الأعمال الإنشائية بالبرج (ايه 6) بمشروع السكن البديل

دمشق-سانا بوتيرة متسارعة تتواصل أعمال إشادة أبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق …