الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

الغرفة الفتية الدولية بحمص تطلق مبادرات تنموية وتثقيفية لتمكين الشباب ودعم خبراتهم المتنوعة

حمص-سانا

في إطار دعمها المستمر للشباب ورفدهم بالخبرات اللازمة أطلقت الغرفة الفتية الدولية بحمص عددا من المبادرات الموجهة لهذه الفئة من شأنها تمكينها وتوسيع خبراتها في مختلف المجالات حيث تضمنت المبادرات ورشة تدريبية لإعادة تدوير الورق إضافة إلى جولة على أهم الأماكن الأثرية في حمص.

الدكتورة سامية سركيس مسؤولة الغرفة بحمص أوضحت لنشرة سانا الشبابية أن الورشة التي استمرت لعدة أيام شملت مواضيع منوعة أهمها التعريف بأنواع الورق وكيفية استخدام التالف منه وتحويله إلى أشكال جديدة كاللوحات والمجسمات والورود بهدف الاستفادة من النفايات الورقية بطرق مبتكرة.

الورشة التي استمرت خمسة أيام شملت الشباب من أعمار مختلفة ونتج عنها الكثير من الأعمال الإبداعية التي سيتم عرضها ضمن معرض خاص لاحقا حيث بينت سركيس أنه جرى اختيار المشاركين بناء على إعلان تم وضعه على صفحة الغرفة على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى إقبالا جيدا.

أما المبادرة الثانية فقد تضمنت جولة على أبرز الأماكن الأثرية في مدينة حمص ومنها جامع خالد بن الوليد والسوق المسقوف والحمام العثماني وكنيسة أم الزنار وكنيسة مارليان الحمصي وقصر الزهراوي وتأتي هذه الزيارات حسب مسؤولة الغرفة بغرض تعريف الشباب السوري بالمعالم الأثرية وقيمتها التاريخية إضافة إلى ضرورة المحافظة عليها كإرث حضاري غني.

من جانبهم أكد عدد من المشاركين بالورشة ومنهم عمار اللوش وسارة ترجمان وراوية عبد الحق أنهم تمكنوا من تصميم العديد من المنتجات والتحف الفنية الجميلة مستفيدين من الأشياء التالفة والمهملة والتي يصار عادة إلى رميها.

ولفت مشاركون آخرون إلى أهمية تكرار الجولات السياحية ضمن مدينة حمص والمحافظات الأخرى ليبقى الجيل الجديد على اطلاع كاف بتاريخ بلده ومنجزه الإنساني الغني.

 صبا خيربك

انظر ايضاً

مؤتمر التحول الرقمي في حلب يناقش واقع المنصات وتحقيق الاستفادة منها

حلب-سانا أطلقت الغرفة الفتية الدولية في حلب مؤتمر التحول الرقمي بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية وخدمية …