مكتب للعمل في منطقة يبرود بريف دمشق

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم قراراً بإحداث مكتب عمل في منطقة يبرود بريف دمشق ويشمل نطاقه الجغرافي مركز مدينة يبرود والمنطقة الصناعية فيها والنواحي والوحدات الإدارية والبلدات والبلديات والقرى والمزارع التابعة للمنطقة.

ووفقاً لقرار الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه فإن المكتب يتبع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق ومن مهامه القيام بأعمال الوساطة الإدارية بهدف تسوية النزاعات الناشئة بين أصحاب العمل والعمال وتسجيل الاستقالات بحضور العامل وصاحب العمل أو وكيله القانوني والقيام بالجولات التفتيشية وتسجيل المتعطلين عن العمل وإجراء الحركات المناسبة على قيودهم ضمن برنامج أتمتة مكاتب التشغيل.

ويجوز لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل إضافة مهام جديدة للمكتب حسب الحاجة وتوفر الموارد البشرية والإمكانيات الفنية وفق القرار الذي طويت بموجبه منطقة يبرود وتوابعها من النطاق الجغرافي المحدد لمكتب العمل في المدينة الصناعية بعدرا.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أحدثت في تشرين الأول الماضي مكتبين للعمل في المدينة الصناعية بعدرا والمدينة الصناعية بحسياء بهدف تسهيل تقديم الخدمات ضمن المدينتين والتي كانت تقدم عبر مديريتي الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق وحمص.

إيناس السفان