الرسم على الزجاج وتوظيف توالف البيئة فنيا بورشتي عمل لطلائع البعث بدرعا

درعا-سانا

تضمنت ورشتا عمل أقامهما اليوم فرع درعا لمنظمة طلائع البعث ومديرية التربية دروسا نظرية وتطبيقات عملية للرسم على الزجاج واستخدام الاصداف البحرية وتوظيف توالف البيئة في لوحات فنية والرسم بالالوان المائية ومسرح الطفل والدراما والموسيقا والغناء الفردي والجماعي والفنون الشعبية والعزف على الالات الموسيقية.

بدوره لفت امين فرع الطلائع مروان شقنين إلى أن إقامة هذه الورشات تتم وفقا لخطة المنظمة لبناء الشخصية الوطنية للطفل فيما أوضح مدير التربية /حسين دمارة/ ان المديرية تعمل على تامين مستلزمات الدورات وورشات العمل وتتواصل مع جميع الفعاليات لتوسيع المشاركات واقامة المعارض الفنية والمسرح بما يسهم في التخفيف من تداعيات الازمة النفسية على الاطفال. 8

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى دور هذه الورشات في صقل مواهب الشباب وتوظيف المهارات في تربية الاجيال القادمة التي تاثرت بالظروف الراهنة مبينا اهمية تأمين مستلزمات نجاح هذه الورش واقامة المعارض والمسارح التي تسهم في بناء شخصية الطفل بناء صحيحا.

وتركزت مداخلات المشاركين حول اهمية تكامل العملية التربوية واشراك المسرح والموسيقا والرسم في الامور التعليمية وتطويع البيئة ومخلفاتها لخدمة التعليم والاستفادة من طاقات الاطفال وخيالهم في ادماج الموسيقا بالمسرح.

وشارك في الورشتين اللتين اقيمتا في الثانوية النسوية بمدينة درعا 90 طالبة من معاهد الرسم والموسيقا والرياضة واللغة العربية ومن كلية التربية معلم صف.

انظر ايضاً

محجة وعدد من قرى اللجاة بدرعا ينضمون لاتفاق التسوية-فيديو

درعا-سانا انضمت بلدة محجة وعدد من قرى منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي إلى عملية التسوية …