الشريط الأخباري

القبائل والعشائر والنخب الوطنية السورية في حلب تؤكد دعمها لانتفاضة أهالي منبج ضد جرائم ميليشيا (قسد)

حلب-سانا

أكدت القبائل والعشائر والنخب الوطنية السورية في محافظة حلب دعمها لانتفاضة أهالي مدينة منبج ضد ممارسات ميليشيا “قسد” الإجرامية بحقهم ورفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي.

وأشارت القبائل والعشائر والنخب الوطنية السورية في بيان أصدرته خلال تجمع أقامته في ممر التايهة بريف حلب الشمالي الشرقي إلى أنها “ستدخل إلى منبج إذا لم تخرج ميليشيا (قسد) وملحقاتها من المدينة للوقوف إلى جانب أهلنا فيها” مؤكدة أنه “لا تفاوض ولا تصالح مع القتلة المأجورين وأن دماء الشهداء الزكية ستؤدي حتماً إلى خروج (قسد) وملحقاتها من منبج”.

ودعت إلى “دعم أهلنا في منبج والوقوف معهم يداً بيد وكتفاً بكتف “مؤكدة أن “منبج عربية سورية شاء من شاء وأبى من أبى.

وختمت القبائل والعشائر والنخب الوطنية السورية بيانها بالتأكيد على أن السوريين الأكراد في منبج “هم أهلنا وجزء منا وما يصيبهم يصيبنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا”.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين المحامي فيصل الرمضان من وجهاء عشيرة الحديدية منسق التجمع أن تجمع عشائر وقبائل حلب اليوم هو للتعبير عن كلمتها بأن “سورية واحدة موحدة بكل مكوناتها لا تقبل التجزئة وقوية بنسيجها الاجتماعي الداعم لانتفاضة أهالي منبج الشرفاء بوجه عصابات ميليشيا (قسد) الإجرامية التي تقتل الأهالي وتنفذ أجندات المحتل الأمريكي”.

بدوره قال الشيخ عبد الله الحسين من وجهاء عشيرة الحديدية: “جئنا لهذا المكان حتى نسمع كلمتنا لكل العالم بأن الشعب السوري شعب واحد وسيبقى مع رجال الجيش العربي السوري والقيادة الحكيمة لتحرير كل شبر من أرض سورية الحبيبة ومنها مدينة منبج التي تعيث فيها عصابات ميليشيا (قسد) قتلاً وإجراماً، وإننا نقف صفاً مع أهلها الصامدين لتعود إلى حضن الوطن”.

الشيخ عمر الحسن أحد وجهاء قبيلة البكارة بين من جانبه أن “اجتماع العشائر والقبائل اليوم وهم جميعاً أبناء عمومة لأهالي منبج بهدف مباركة انتفاضتهم الحقيقية لطرد المحتل وأدواته من أرضها الطاهرة”.

وأوضح حسون الدندن أحد وجهاء عشيرة البو بنا أن وقفة اليوم هي “للمطالبة بالخروج لكل محتل من مدينة منبج والكف عن الممارسات القمعية بحق الأهالي ورسالة للعالم بأن المدينة ستتحرر بسواعد أبطال الجيش العربي السوري عاجلاً أم آجلاً لأنها أرض سورية”.

وقال عبد اللطيف الحاج من عشيرة البو بطوش: إن وقفة العشائر العربية اليوم هي “للتنديد بالاحتلال الخارجي لمدينة منبج وأدواته العميلة وتضامناً مع أهلها وما يتعرضون له من أفعال إجرامية على يد ميليشيا قسد”.

وتشهد منبج منذ الثلاثاء الماضي انتفاضة للأهالي ضد جرائم ميليشيا (قسد) التي اعتدت بالرصاص الحي على المظاهرات ما تسبب باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين في حين أحرق الأهالي أحد مقرات ميليشيا (قسد) عند أطراف قرية الياسطي وسيطروا على إحدى نقاطها.

انظر ايضاً

استشهاد 4 مواطنين في منبج وريفها برصاص ميليشيا قسد والأهالي يسيطرون على مقر لها ويحرقون آخر

حلب-سانا استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون نتيجة استهداف ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا بالرصاص الحي أهالي …