الشريط الإخباري

أعمال يدوية متنوعة ضمن معرض لمصابي متلازمة داون بالسويداء

السويداء-سانا

قدم سبعة مصابين بمتلازمة داون من السويداء أعمالا يدوية متنوعة في الإكسسوار باستخدام مواد متعددة مثل الخشب والخرز والخيطان ضمن المعرض الذي أطلقته اليوم مبادرة مجموعة “أنا أستطيع” بالتعاون مع كنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين.

وأشارت منسقة المبادرة حياة منذر في تصريح لمراسل سانا إلى أن المعرض يشكل فرصة لنشر أعمال هذه الفئة والتعريف بالمشاركين فيه ودمجهم بالمجتمع وتوسيع معارفهم في إطار الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم لهم.

بدوره ذكر راعي دير وكنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين بالسويداء فادي زيادة في تصريح مماثل أن الهدف من المعرض تعزيز النواحي الإنسانية ونشر قيم التعاون والمحبة في مجتمعنا وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها.

ولفتت منصورة الباسط إلى أن مشاركة ابنها ثائر بالمبادرة تكتسب أهمية لدعم حضوره بالمجتمع والمشاركة بنشاطاته فيما وجدت الزائرة للمعرض منى كرامي ضرورة إقامة مثل هذه المعارض لتوجيه رسالة لزيادة الاهتمام بهذه الفئة من جميع النواحي المعنوية والمادية.

ومجموعة “أنا أستطيع” مبادرة أطلقتها المربية حياة منذر في بلدة القريا عام 2015 وتستهدف مجموعة شباب مصابين بمتلازمة داون وذلك بهدف دمجهم بالمجتمع عبر إشراكهم بتصنيع الإكسسوارات وتسويقها ضمن السوق المحلية.

عمر الطويل

 

 

 

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …