الشريط الأخباري

مينسك تبلغ واشنطن بضرورة تقليص موظفي البعثة الدبلوماسية الأميركية

مينسك-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية أناتولي غلاز اليوم أنه ردا على العقوبات الأميركية ضد مجمع البتروكيماويات البيلاروسية والتي دخلت حيز التنفيذ مؤخرا أبلغت مينسك واشنطن بضرورة تقليص موظفي البعثة الدبلوماسية الأميركية لديها وبأنها شددت إجراءات منح التأشيرة للدبلوماسيين الأميركيين.

وقال غلاز في تعليق نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة “بصفتنا دولة ذات سيادة فلا يمكننا تجاهل هذا الهجوم غير الودي من قبل الولايات المتحدة… لذلك تم اليوم استدعاء القائم بالأعمال الأميركي في بيلاروس إلى وزارة الخارجية واعلامه باتخاذ إجراءات جوابية من بينها تخفيض عدد الموظفين الدبلوماسيين والإداريين والفنيين للبعثة الدبلوماسية الأميركية وتشديد إجراءات التأشيرات وتقييد عمل المتخصصين الأميركيين في بيلاروس بشكل مؤقت”.

وأضاف “لقد سحبنا أيضا القرار الخاص بعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيلاروس” مشددا على أن هذه الإجراءات “تهدف إلى إرسال إشارة واضحة للولايات المتحدة حول عدم جدوى الضغط والإكراه في العلاقات مع بيلاروس”.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد العقوبات ضد الشركات البيلاروسية اعتبارا من اليوم وستطال تسع شركات في قطاع البتروكيماويات.

انظر ايضاً

بيلاروس: نحترم قرار روسيا الاعتراف باستقلال دونيتسك ولوغانسك

مينسك-سانا أعلنت بيلاروس أنها تحترم وتتفهم قرار روسيا الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومدى الأهميتين …