السفير خضور يقدم أوراق اعتماده للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

فيينا-سانا

قدم السفير الدكتور حسن خضور مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا اليوم أوراق اعتماده للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي.

وأعرب السفير خضور خلال لقائه غروسي عن التقدير لاستمرار التعاون بين الوكالة والحكومة السورية على الرغم من سنوات الحرب الطويلة على الإرهاب والتي تركت آثاراً كارثية على جميع القطاعات في سورية مؤكداً الاستعداد التام للاستمرار بهذا التعاون القائم على مختلف المستويات التي تقع ضمن اختصاص عمل الوكالة.

وقدم السفير خضور عرضا بين فيه تبعات الحرب الإرهابية والاقتصادية على سورية بما في ذلك التدمير الممنهج للبنى التحتية لجميع القطاعات مرحباً بالدعم الذي قدمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية للحكومة السورية للاستجابة لتداعيات انتشار جائحة كورونا وخصوصاً في ظل التحديات الماثلة في مرحلة إعادة الإعمار وفي مقدمتها الآثار السلبية الناجمة عن فرض إجراءات قسرية أحادية الجانب من قبل بعض الدول على سورية.

بدوره أعرب غروسي عن ترحيبه بالتعاون القائم على مدى سنوات بين سورية والوكالة وخاصة في مجال تعزيز البنى التحتية في القطاع الصحي والأمن الغذائي إضافة إلى إدارة الموارد المائية والاستجابة لتداعيات انتشار جائحة كورونا.

وأكد غروسي التزام الوكالة بتقديم الدعم اللازم لسورية معرباً عن تفهمه للقضايا والتحديات التي تواجه سورية منذ بداية الأزمة فيها.

انظر ايضاً

إيران.. بدء إنتاج قطع أجهزة الطرد المركزي في منشأة نطنز

طهران-سانا أعلنت إيران أن عملية إنتاج قطع أجهزة الطرد المركزي في موقع نطنز بدأت عقب …