برلماني عراقي يواكب الانتخابات الرئاسية: تسير بكل نزاهة

دمشق-سانا

أكد عضو مجلس النواب العراقي كاطع الركابي خلال مواكبته الانتخابات الرئاسية في أحد المراكز بدمشق أن الإقبال الكبير الذي تشهده مراكز الاقتراع دليل على أن السوري رغم كل ظروف المعاناة والتحديات متمسك بحقوقه وواجباته الدستورية ومنها انتخاب رئيس بلاده القادم لتنعم بمستقبل أفضل.

الركابي الذي يترأس وفداً من النواب العراقيين والمختصين بالشأن الانتخابي جاؤوا إلى دمشق بدعوة من مجلس الشعب لمواكبة الانتخابات أكد في تصريح لـ سانا خلال زيارته مركز دار الأمان الانتخابي أنه لمس عبر حواره مع وكلاء المرشحين أن الانتخابات تسير بكل شفافية ونزاهة ولا يوجد أي تمييز بين مرشح وآخر مشيرا إلى أن إقبال الشعب السوري على الانتخابات بكثافة يوجه رسالة قوية للعالم بأنه شعب قوي ومناضل وهذا الإصرار لديه هو الذي يصنع النصر.

وفي تصريح مماثل قالت عضو مجلس النواب العراقي الماس فاضل كمال: لمست صورة حقيقية عن الانتخابات.. ووجود وكلاء المرشحين والمراقبين يؤكد عدم وجود أي ضغوط سياسية تمارس على الشارع السوري.

عضو مجلس الشعب السوري رئيس لجنة الأخوة السورية العراقية حسين جاسم حمد بين بدوره أن سورية تسجل اليوم نصراً جديداً عبر إجراء الاستحقاق في موعده والشعب السوري بكل مكان يوجه رسالة للأعداء بأنه شعب صامد رغم كل ويلات الحرب والإرهاب وداعميه.

من جانبه أوضح رئيس مركز دار الأمان المهندس علاء الدين حسن أن العملية الانتخابية تجري بسهولة وتنظيم رغم الأعداد الكبيرة التي تتوافد من الناخبين.

ومن الناخبين بين اياد السهلي موظف أنه انتخب من يراه مناسبا ليكمل مسير انتصارات سورية وبناء مستقبلها بينما أشارت نعيمة موسى ربة منزل إلى أنها أدلت بصوتها بكل سهولة.. والازدحام دليل على أمل الشعب بالمستقبل.

وفاء لدماء ابنيهما الشهيدين جاءت كل من صباح ابراهيم وغبشة التيم للإدلاء بصوتيهما والمشاركة بالانتخابات مؤكدتين أن الوطن يستحق كل التضحيات ومن أجله ينبغي أن يدلي الجميع بأصواتهم.

ايناس سفان

انظر ايضاً

استطلاع يتوقع فوز كليتشدار أوغلو بالانتخابات الرئاسية في تركيا

أنقرة-سانا توقع استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أفراسيا للدراسات الاجتماعية والسياسية فوز زعيم حزب الشعب الجمهوري …