الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

لافروف: مستعدون للتعاون مع الاتحاد الأوروبي على أساس المساواة

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استعداد بلاده لاستئناف التعاون الوثيق مع الاتحاد الأوروبي على أساس المساواة و الاحترام المتبادل.

ونقلت سبوتنيك عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والشؤون الأوروبية المالطي ايفرست بارتولو في سوتشي أمس “تحدثنا عن العلاقات الروسية مع الاتحاد الأوروبي التي تمر بأوقات صعبة بعد قرارات بروكسل عام 2014 التي قوضت بنيان التعاون بين الجانبين وقد جددنا خلال اللقاء التأكيد على تحلينا بالرغبة في استعادة التعاون مع الاتحاد في حال تعامل معنا على أساس المساواة والاحترام المتبادل دون محاولة فرض أي شروط أحادية مسبقة علينا”.

بدوره أعرب بارتولو عن اهتمام خاص يوليه الاتحاد في تعزيز التعاون بين الجانبين ولا سيما في مجال أمن المعلومات في إطار الأمم المتحدة ومجلس أوروبا.

ووفق وزارة الخارجية الروسية فقد ناقش الجانبان كذلك المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية ومراجعة عدد من المذكرات بين الإدارات من الجانبين في مجالات الثقافة والرياضة والرعاية الصحية والسياسة الشبابية والتي تنتظر التوقيع.

وكان لافروف جدد في مقابلة مع صحيفة أرغومينتى اى فاكتى الروسية أمس الأول تحميل الاتحاد الأوروبي مسؤولية تدمير بنية التعاون مع روسيا من خلال مواصلة تدخلاته في شؤونها الداخلية واختلاق اتهامات لا أساس لها ضدها.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية