الشريط الأخباري

رسائل موعد ومكان لقاح كورونا تصل للمواطنين المسجلين

دمشق-سانا

يتلقى المواطنون المسجلون على لقاح كورونا عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك رسائل تحدد موعد ومكان التلقيح تباعاً ووفق أولويات حددتها وزارة الصحة.

ونشرت وزارة الصحة عبر صفحتها على الفيسبوك صوراً من عملية التلقيح للمواطنين الذين تلقوا هذه الرسائل في مختلف المحافظات مع تأكيدها على مجانية اللقاح وأولويته بعد الكوادر الطبية للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

معاون مدير صحة دمشق الدكتور أحمد حباس أكد في تصريح لـ سانا أهمية تلقي لقاح كورونا وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لحمايتهم من العدوى لكونهم قد يعانون من اختلاطات أكثر خطورة في حال الإصابة بالمرض.

ولفت حباس إلى ضرورة قيام الشخص الراغب بأخذ اللقاح باستشارة طبيبه وإعلام الشخص المسؤول عن التلقيح إذا كان يعاني أي نوع من الحساسية أو حالة صحية معينة قبل أخذ اللقاح.

وبين الدكتور حباس أنه في حال لم يتمكن الشخص المسجل عبر المنصة الإلكترونية من الحضور لأخذ اللقاح سيتم إعطاؤه موعداً جديداً مؤكداً ضرورة الالتزام قدر الإمكان بالموعد المحدد لأخذ اللقاح.

وبين الدكتور حباس أن وزارة الصحة حددت أولوية إعطاء اللقاح للفئات عالية الخطورة بداية بالكوادر الصحية ثم كبار السن من عمر 55 فما فوق إضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة “ربو ومرض كلوي والداء السكري وأمراض الكبد والأمراض القلبية وارتفاع التوتر الشرياني والصرع والذين يعانون من اضطرابات نفسية أو سوابق تحسس دوائي أو غذائي”.

راما رشيدي

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من نفاذ لقاح كورونا لدى الدول الفقيرة

جنيف-سانا حذرت منظمة الصحة العالمية من أن عدداً كبيراً من البلدان الفقيرة التي تتلقى لقاحات …