الشريط الأخباري

5 شهداء جراء قمع ميليشيا (قسد) المتظاهرين ضدها في الحسكة وريفها الجنوبي

الحسكة-سانا

أطلقت ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً الرصاص الحي على المدنيين المتظاهرين ضدها في حي النشوة بمدينة الحسكة وعدد من القرى بريفها الجنوبي ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين.

وذكر مراسل سانا نقلاً عن مصادر محلية أن 5 مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح بينهم امرأة وطفلة نتيجة استهداف مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) بالرصاص الحي للأهالي الذين خرجوا منذ صباح اليوم بمظاهرات احتجاجية في حي النشوة عند دوار الشريعة في مدينة الحسكة وقرية العطالة ومدينة الشدادي بريفها الجنوبي تنديدا بممارسات ميليشيا (قسد) وسرقتها للثروات الوطنية السورية.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين اعترضوا مسلحي الميليشيا في حي المساكن بمدينة الشدادي كما اعترض المتظاهرون 5 صهاريج نفط تابعة للميليشيا في قرية عجاجا بالريف ذاته وأحرقوها.

وأضافت المصادر أن رقعة المظاهرات امتدت إلى قرى العريشة وقانا والحداجة والرشيدية والحدادية حيث خرج المئات من المدنيين بمظاهرات احتجاجية وطالبوا بخروج ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من مناطقهم ووقف جرائم مسلحيها بحق الأهالي وإيقاف عمليات اختطافها الشبان لسوقهم إلى التجنيد القسري في صفوفها.

ولفتت المصادر إلى أن “الأهالي أقدموا أيضاً على حرق الإطارات وقطع عدد من الطرقات الفرعية إضافة إلى قطع الطريق العام في العريشة الواقعة على الطريق الواصل بين الحسكة والشدادي”.

وخرج أهالي الحسكة ودير الزور على مدى الأشهر الماضية بمظاهرات تنديداً بالممارسات الإجرامية لمجموعات (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وعمد مسلحو الميليشيا إلى استخدام الرصاص الحي أكثر من مرة لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين.

انظر ايضاً

استشهاد امرأة وإصابة عدد من المدنيين باستهداف مسلحي ميليشيا (قسد) سيارة في تل حميس بريف الحسكة

الحسكة-سانا استشهدت امرأة وأصيب عدد من المدنيين بجروح برصاص مسلحين من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال …