الشريط الأخباري

استشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح وحالات اختناق في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن فلسطينيا استشهد متأثرا بإصابته يوم أمس برصاص قوات الاحتلال في نابلس.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي إلى 20 شهيداً إضافة إلى إصابة أكثر من ألفي فلسطيني واعتقال المئات.

كما استشهد طفل فلسطيني اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن الطفل محمد يونس فريجات 15 عاماً استشهد متأثراً بإصابته يوم الخميس الماضي برصاص قوات الاحتلال في عينه بمنطقة باب الزاوية في الخليل.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام على منازل الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وإلحاق أضرار مادية بالمنازل.

وفي مدينة جنين بالضفة الغربية أصيب فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرات في مناطق مختلفة من المدينة منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والغاز السام على المتظاهرين الفلسطينيين في سيلة الظهر جنوب المدينة وبلدة يعبد ومدخل قرية زبدة وسط المدينة ما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق.

كما أصيب أربعة فلسطينيين بجروح فجر اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة إذنا غرب المدينة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح نقلوا على إثرها إلى أحد المراكز الطبية في البلدة لتلقي العلاج.

وأصيب نحو 580 فلسطينياً أمس بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق مختلفة في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال خمسة وعشرين فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة وفا عن مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة بالقدس وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وعدة أحياء في المدينة واعتقلت خمسة وعشرين فلسطينياً.

وأشار قوس إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ منتصف الشهر الماضي أكثر من ألف فلسطيني في القدس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس 67 فلسطينيا بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 التي تشهد يوميا مظاهرات حاشدة تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر والقدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال تسعة آخرين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان اثنان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتقالهما في قرية الجفتلك …