الشريط الأخباري

غوتيريش: على السلطات الإسرائيلية وقف أعمال الهدم والإخلاء في القدس والالتزام بالقانون الدولي

نيويورك-سانا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كيان الاحتلال الإسرائيلي الالتزام بالقوانين الدولية ووقف أعمال الهدم والإخلاء في القدس المحتلة.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من خطواتها التهويدية في القدس المحتلة وكان آخرها محاولات إخلاء عشرات العائلات الفلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بهدف منحها للمستوطنين.

وفي بيان صدر أمس عن المتحدث باسم غوتيريش ستيفان دوجاريك وأورده موقع الأمم المتحدة الإلكتروني أعرب الأمين العام عن قلقه العميق إزاء ما يجري في القدس الشرقية المحتلة وكذلك احتمال إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح وسلوان بالمدينة.

وطالب غوتيريش سلطات الاحتلال الإسرائيلي “بوقف عمليات الهدم والإخلاء وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

وحث غوتيريش على “التمسك بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة واحترامه”.

وفي هذا السياق يناقش مجلس الأمن الدولي في جلسة خاصة اليوم الوضع في القدس الشرقية وحول المسجد الأقصى وقال دبلوماسيون إن ما يقرب من ثلثي الدول الأعضاء في المجلس البالغ عددها 15 طلبت عقد هذه الجلسة وهي تونس وإيرلندا والصين وإستونيا وفرنسا والنرويج والنيجر وسانت فنسنت وجزر غرينادين وفيتنام.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

انظر ايضاً

غوتيريس يحذر من تفاقم العنصرية والتطرف في العالم

نيويورك-سانا حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من تفاقم العنف القائم على التمييز وكره …