الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعاقب الأندية التي أرادت تشكيل دوري السوبر

باريس-سانا

صدق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على العقوبات الصادرة بشأن الأندية التي سعت لتشكيل دوري السوبر الأوروبي قبل انسحابها الذي أدى إلى انهيار المشروع.

وشكل 12 نادياً أوروبياً دوري السوبر الأوروبي قبل انسحاب تسعة أندية من المشروع الأمر الذي أدى إلى إلغاء إطلاقه ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإصدار عقوبات متفاوتة بحق الأندية المشاركة.

وأعلن الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن الاتحاد يوافق على إجراءات إعادة دمج تسعة أندية تشارك فيما يسمى بـ “دوري السوبر الأوروبي” وستحال مسألة الأندية الأخرى المشاركة في السوبر الأوروبي إلى الهيئات التأديبية المختصة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولفت الاتحاد إلى أن الأندية التسعة وافقت مجتمعة على دفع مبلغ 15 مليون يورو سيخصص للمجتمعات المحلية الكروية في أوروبا مشيراً إلى أن هذه الأندية اعترفت وقبلت بأن مشروع السوبر الأوروبي كان خطأ موضحاً أن الأندية التسعة ستعود إلى كنف رابطة الأندية الأوروبية بعد خروجها منها وسيتعين عليها اتخاذ جميع الإجراءات لوقف أي تعهدات بشأن هيكلية دوري السوبر.

وأكد الاتحاد أن الأندية التسعة أبدت التزامها بقوانينه وأنه قرر فرض غرامة مقدارها خمسة بالمئة عليها من العائدات التي كانت ستحصدها من مشاركاتها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لمدة موسم واحد مع فرض غرامة تصل إلى 100 مليون يورو في حال العودة للمشاركة بمسابقات منفصلة عن الاتحاد الأوروبي و50 مليون يورو في حال التراجع عن التزاماتها.

يشار إلى أن الأندية التسعة هي أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول من إنكلترا وإنتر وميلان من إيطاليا وأتلتيكو مدريد الإسباني علماً أن الأندية التي لم تنسحب من المشروع هي ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا ويوفنتوس من إيطاليا.

انظر ايضاً

اليويفا يعلن عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل مدرب في أوروبا

نيون-سانا كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا اليوم عن القائمة النهائية